السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يتابع عدد من ملفات عمل هيئة الاستثمار والمناطق الحرة

مدبولى خلال الاجتماع

مدبولى خلال الاجتماع

ايناس قنديل

A A

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، مع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة، بالإضافة إلى منح "الرخصة الذهبية" بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين مناخ الأعمال، وذلك عن طريق إعداد منصة إلكترونية للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية، حيث سيتم إطلاقها قريبًا.

 وأشار مدبولي إلى أهمية وجود محدد مهم للحصول على الرخصة الذهبية، يتمثل في قيمة المشروع وما يحققه من تنمية اقتصادية، وذلك بخلاف المشروعات الاستراتيجية التي تم التوافق لحصولها على الرخصة الذهبية.

 وخلال اللقاء، تم استعراض الجهود المبذولة و الاستعدادات لتنظيم المنتدى القومي للاستثمار، المُقرر أن يعقد في أبريل المقبل، بالإضافة إلى استعراض أهم نتائج أعمال مجموعة العمل المصغرة بشأن عقد المنتدى القومي للاستثمار، والأدوار المنوطة بمختلف جهات الدولة سعياً لنجاح فعاليات هذا المنتدى المهم.

 نتائج إيجابية بشأن زيادة أعداد المستثمرين في مصر

وأوضح هيبة الجهود الترويجية للهيئة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، موضحًا أن هناك نتائج مبشرة لهذه الزيارات حيث بدأ عدد من المستثمرين، خاصة الصينيين في النقاش بشأن إقامة عدد من المصانع، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على عدد من المستثمرين الأتراك الذين أبدوا اهتمامهم بالبحث عن أسواق بديلة للتصنيع ويأتي في مقدمتها مصر.

وفيما يتعلق بقطاع ريادة الأعمال أشار هيبة إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخاص بوحدة ريادة الأعمال، فيما يجرى  الانتهاء من المنصة الإلكترونية الخاصة به بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، لافتا إلى أنه من المقرر إطلاق هذه المنصة خلال الفترة القليلة المقبلة، كما تم استعراض الجهود المبذولة حالياً في إطار تنفيذ خطة متكاملة لرفع كفاءة وتطوير المرافق بمختلف المناطق، جذباً لمزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية في عدد من القطاعات.

search