السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس المجلس الوطنى الفلسطيني: تصريح وزير التراث الإسرائييى يعبر عن عقل المحتل

 رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

محمد الداوي

A A

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحى فتوح، إن تصريح وزير التراث الإسرائيلى عميحاي إلياهو بإلقاء قنبلة نووية على غزة ، تعبر عن عقل المحتل القائم على الإبادة والمجازر بحق الإنسانية.

الأردن يدين التصريحات التحريضية حول إلقاء قنبلة نووية على غزة‬⁩

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬⁩ الأردنية، التصريحات العنصرية التحريضية والاستفزازية الصادرة عن أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع ⁧‫ غزة‬⁩، باعتبارها دعوة للإبادة الجماعية وجريمة كراهية لا يمكن السكوت عنها، وتحريضاً مداناً على القتل وارتكاب جرائم الحرب، إلى جانب الجرائم التي تُرتكب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

‏وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، إن مثل هذه التصريحات تمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتصعيداً خطيراً يتطلب من المجتمع الدولي العمل فوراً على التصدي له، والتصدي لخطاب الكراهية، من خلال خطوات فعالة من شأنها إلزام إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على وقف اعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية‬⁩ المحتلتين، وانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تصريحات عنصرية لمسؤول إسرائيلي


وفى دعوة لتصعيد المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على غزة، قد يكون خياراً متاحاً، مضيفا أن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع.

وشدد «إلياهو»، على أنه لا يجب تقديم المساعدات الإنسانية لـ«النازيين»، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، وأثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة على نطاق واسع.

search