الخميس، 04 يوليو 2024

12:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأجيل محاكمة متهم في قضية كتائب حلوان لـ11 نوفمبر

محاكمة - أرشيفية

محاكمة - أرشيفية

ندي الجزار

قررت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، والمنعقدة ببدر، تأجيل نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد رجال الأمن، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«كتائب حلوان» إلي جلسة 11 نوفمبر الجاري.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

براءة متهم بالتجمهر في قضية أخرى

وفي سياق آخر، قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني أمس ببراءة متهم لاتهامه مع آخرين بالتجمهر وحيازة مفرقعات، في القضية رقم 1561 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر.

ووجه للمتهم وآخرين تهم التجمهر ومقاومة السلطات العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل الطرق، وحيازة مواد مفرقعة غير المصرح بحيازتها.

وأصدرت الدائرة الثالثة إرهاب بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار مجدي عبدالمنعم، حكماً بالسجن المشدد 5 سنوات لاثنين من المتهمين والمشدد 3 سنوات لـ16 آخرين، والحبس سنة مع الشغل لـ4 آخرين ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة بنفس العقوبة الموقعة عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث شغب السلام.

كانت أجهزة الأمن قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد ثبوت استخدامهم لمفرقعات وألعاب نارية، والتجمهر وإشاعة الفوضى وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص بمدينة السلام.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهمون من الأول إلى الرابع اشتركوا مع باقي المتهمين بطريق التحريض في حيازة وإحراز مفرقعات حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها، واستعمال المفرقعات مما عرض حياة المواطنين للخطر.