الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس المتهم بغسيل 25 مليون جنيه احتياطيا على ذمة التحقيقات

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

أمرت نيابة الأموال العامة بالقاهرة، بحبس شخص بتهمة غسيل الأموال، لتربحه وجمعه ثروة مالية كبيرة من النصب على المواطنين،  وقدرت هذه الأموال بمبلغ 25 مليون جنيه.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة النصب على المواطنين العاملين بخارج الدولة وجمع مدخراتهم وإدخالها إلى الدلة بطريقة غير شرعية، والاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وتسليم تلك الأموال لذويهم بمصر بمبالغ محلية.

وحاول المتهم غسل تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها أنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وذلك عن طريق  تأسيس الشركات وشراء السيارات والعقارات في نطاق محافظة القاهرة.

غسيل أموال بـ25 مليون جنيه  

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في القبض على شخص  لقيامه بغسل أموال محصلة من النصب على المواطنين، وقدرت هذه الأموال بمبلغ 25 مليون جنيه.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة بالتعاون مع أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال تجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية.

وحجب دخول تلك الأموال للبلاد وتسليم ما يعادلها بالعملة الوطنية لأهالي العاملين بالخارج المقيمين بالبلاد والمحول إليهم تلك الأموال وذلك خارج نطاق السوق المصرفي، بنطاق محافظة القاهرة، والذي حاول أن يخفيها  ويغسلها لتظهر أنها ناتجة عن كيانات شرعية،  وإخفاء مصدرها، لإصباغها بالصبغة الشرعية.

وأسس المتهم شركات وشراء سيارات وعقارات في محاولة منه لأصباغ تلك الأموال بالصبغة الشرعية،  وقدرت هذه الموال بمبلغ 25 مليون جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.