الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المؤلفين والملحنين» ترفض استغلال الأغاني الوطنية في الإعلان عن السلع

جمعية المؤلفين والملحنين

جمعية المؤلفين والملحنين

ياسمين شهاب

A A

 رفضت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، رفضًا تامًا استغلال الأغاني الوطنية التي ارتبط بها الشعب المصري بالأخص النشيد الوطني المصري، وذلك في أي إعلانات عن السلع والمنتجات الاستهلاكية.

وأضافت الجمعية في بيان لها اليوم الأحد، قائلة: وباعتبار أن جمعية المؤلفين والملحنين هي جهة الإصدار الوحيدة للتراخيص، الخاصة لحقوق المؤلفين والملحنين، ممثلة في مجلس إدارتها برئاسة الدكتور مدحت العدل، ومن الضروري أن ترفض الجمعية التصريح، باستغلال تلك الأغاني الوطنية الخالدة، لمكانتها العظمى لدى جموع الشعب المصري.

وتابعت: تهيب جمعية المؤلفين والملحنين، بأي طرف سواء كان فردًا أو مجموعة أفراد من الورثة، أو أي مؤسسات وشركات أخرى، بالجميع بعدم التعرض للتصريح، باستغلال تلك الأغاني الوطنية إجلالا وتقديرًا، لوجدان وكفاح الشعب المصري، وخاصة نشيدنا الوطني المصري بلادي بلادي.

دعم المطربين لغزة

وفي سياق متصل، قررت مجموعة من نجوم الفن بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يشارك 25 مطربا في أغنية جماعية بعنوان «راجعين»، وهي أنشودة وطنية تتحدث عن الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني الذي لا يلين، ووقوفهم في وجه جنود الاحتلال، وهجومهم الغاشم والقتل المتكرر.

وكان في الإشراف على التوزيع الموسيقي الفنان ناصر البشير، والموزع الأردني، والعازف على مجموعة من الآلات، وذلك بمشاركة مغنى الراب وكاتب الأغاني والملحن المصري «مروان موسى»، والموزع عمرو الشوملي.

وتهدف الأغنية إلى إطلاق نداء عالمي من أجل العدالة والتضامن، ولكي يسمع العالم صوت الشعوب الفلسطينية، كما تهدف إلى دعم النضال والحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني، وذلك في حملة تضامن فنية كبيرة، بعدما اجتمع مجموعة من الفنانين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في استوديوهات «ليفانت» بدولة عمان، وشارك البعض الآخر عن بعد في التسجيل والتصوير، وكل هذا بتنسيق من المخرج الليبي أحمد كويفية.