السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتبك بمفرده 6 ساعات مع قوات الاحتلال.. قصة البطل الشهيد نبيل حلبية

الشاب الفلسطيني نبيل حلبية

الشاب الفلسطيني نبيل حلبية

شيماء الفراعي

A A

خاض الشاب الفلسطيني نبيل حلبية، معركة عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني،  حتى لقب بالشجاع البطل، لقتاله قوات العدو الصهيوني بمفرده مدة  6 ساعات، حتى نال الشهادة في نهاية الأمر بمنطقة أبو ديس شرقي القدس.

"الجمهور " يعرض في هذا التقرير عن أهم الوقائع التي قام بها هذا الشاب أثناء قتاله قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أن القوات الإسرائيلية، قامت بمطاردة هذا الشاب مدة شهرين، ولكنها لم تستطيع الإمساك به.

الوقائع التي قام بها الشاب نبيل حلبية

قوات الاحتلال كانت أصدرت في وقت سابق،  أمرا بسجن هذا الشاب، ولكنه تمكن من الفرار، ونجح في الهروب، وظل يناور مع قوات الاحتلال، ولم يستطيعوا الإمساك به.

 الشاب الفلسطيني  البالغ من العمر 20 عاما، كان سجينًا بأحد سجون قوات الاحتلال، ولكن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بالإفراج عنه.

و ظل الشاب يقاتل قوات الاحتلال ، ويوجه ذخيرته فى صدورهم أثناء تواجده في منزله بمنطقة شرقي القدس، حيث أن قوات الاحتلال قامت بالدخول إلى منزله لاعتقاله، ولكن الشاب ظل يقوم بضربهم بالسلاح إلى أن نفذت ذخيرته، وأدى هذا الأمر إلى استشهاده.

ومن الجدير بالذكر أن القوات الإسرائيلية، قامت باستخدام قاذفات الدبابات من أجل هدم منزله، ولكن الشاب ظل يحاربهم، الى أن استشهد بالنهاية، ورفضت قوات الاحتلال تسليم جثة الشاب من أجل دفنه، وقامت بوضعة في مقدمة آلة الجرف التي هدمت بها منزل الشاب أمام سكان المدينة، الأمر الذى أدى إلى أن شباب المنطقة ، قاموا بالمحاولة بأخذ جثته، ولكن قوات الاحتلال قامت بقتلهم، حيث استشهد شابين في سن العشرينات، بالإضافة إلى إصابة مجندة إسرائيلية، أثناء قذف الشاب نبيل حلبية عليها قبل استشهاده.

search