السبت، 06 يوليو 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رغم الأزمة الاقتصادية..

الهلال الأحمر: مصر أرسلت مساعدات لغزة أكثر من الدول الأجنبية

القوافل الإغاثية

القوافل الإغاثية

زينب حلمي

قال رامي الناظر، الرئيس التنفيذي للهلال المصري، إن مصر لا زالت ترسل المساعدات الإغاثية إلى معبر رفح تمهيدًا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، منوهًا: بأن «المساعدات الدولية الواردة من الدول الأجنبية والمنظمات الدولية غير كافية».

تابع الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري خلال مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، أن المساعدات الإغاثية التي دخلت إلى قطاع غزة وصلت لـ417 شاحنة حتى الآن، تشمل 8 آلاف طن بينهم أكثر من 60% من مصر فقط عبر المساعدات الشعبية وعبر المجتمع المدني ومؤسسات التحالف الوطني، وأن كل ما قدم من الخارج من نحو 26 دولة لا يتعدى 2000 طن أو في المتوسط 1700 طن فقط.

وأشار إلى أن حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها مصر أكبر بكثير من التي أرسلتها كل دول العالم والمنظمات الدولية، مطالبًا المجتمع الدولي بإرسال مساعدات جديدة إلى مصر لإرسالها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الوضع الإنساني في القطاع متردي جدًا، وبحاجة إلى إنقاذ عاجل، وكثيف.

أوضح رامي الناظر، أن حجم المساعدات المقدمة من مصر في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعيشها البلاد، شيء عظيم جدًا، معقبًا: «مصر أدخلت للقطاع 6 آلاف طن في حين أن دول العالم أرسلت 1800 طن فقط».

وشدد «الناظر»، على  أن الوضع الإنساني داخل القطاع يتفاقم، وما أتى من الدول والمؤسسات المعنية بالإنسانية بالأخص الأممية قليل جداً ولا يكفي قائلاً: «نطالب كافة المؤسسات الدولية الموقعة على الاتفاقيات الدولية بالمساواة بين ما يحدث في غزة مع ما يحدث في جميع أنحاء العالم»، مؤكدًا أن هناك تزايد في تيسيرات عبور شاحنات المساعدات الغذائية عبر المعبر بفضل جهود مصر ومباحثاته مع الأطراف الأخرى حيث ارتفعت بواقع 50-70 شاحنة يوميا.