السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهلال الأحمر: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة ونناشد المجتمع الدولي لزيادة المساعدات

الهلال الأحمر المصري

الهلال الأحمر المصري

زينب حلمي

A A

قال رامي الناظر، الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن غزة تعيش كارثة غير مسبوقة، مناشدًا المجتمع الدولي لزيادة المساعدات والمستشفيات وغرف العمليات في قطاع غزة لا تستطيع العمل بطاقتها الطبيعية في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 وأشار خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الأزمة الراهنة التي يعيشها قطاع غزة هي كارثة حقيقية صعبة جدًا.

وتابع رئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن هناك تواصل يومي مع الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الوقوف على مجريات الأحداث، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد الأولويات بشكل دائم على حسب متطلبات الجانب الفلسطيني.

72 طائرة مساعدات

أوضح أن تم إرسال مواد إغاثية إلى مصر من قبل عدد من الدول، وجاءت إلى مصر حتى الآن 72 طائرة، بإجمالي  1800 طن، حتى الآن، معقبًا: «هذه الكمية ضئيلة جدًا من المساعدات الإغاثية خاصًة وأن الوضع الحالي يتطلب كميات أكبر بكثير».

أشار «الناظر» إلى أن الشعب المصري بكل تحالفاته والتي تشمل الهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والمبادرات الشعبية أرسلت حتى هذه اللحظة 6000 طن من المساعدات الإغاثية إلى داخل قطاع غزة ، منوهًا أن مجمل الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة 417 شاحنة بإجمالي 8 آلاف طن، مشيرًا إلى أن الاحتياجات عالية.

ناشد رامي الناظر، الدول والمؤسسات الدولية والمجتمع الدولي الإنساني، بزيادة المساعدات الإنسانية المرسلة إلى مصر لإرسالها إلى قطاع غزة.

search