الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول طائرة مساعدات تابعة لليونيسيف تمهيدا لدخولها إلى غزة

مطار العريش - أرشيفية

مطار العريش - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بوصول طائرة مساعدات تابعة لمنظمة يونيسيف تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن سلسلة مساعدات التي يتلقها مطار العريش الدولي.

وفي نفس السياق، استقبل مطار العريش الدولي، منذ قليل، 3 طائرات مساعدات إغاثية، طائرتي منهما مُرسلة من روسيا، وطائرة مقدمة من دولة الكويت، وذلك تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة.

مطار العريش الدولي 

وفي وقت سابق، استقبل مطار العريش الدولي، طائرة مساعدات إنسانية قادمة من دولة جنوب إفريقيا لمساندة الشعب الفلسطيني تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة، حيث تستمر عمليات إرسال المساعدات الإنسانية المتوجهة للقطاع تحت إشراف الهلال الأحمر.

وتستمر عمليات تدفق إرسال الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة من العديد من الدول والمنظمات الدولية، وذلك لاحتياج سكان قطاع غزة الشديد لهم، بسبب انهيار المنظومة الصحية انهيار تام وانهيار العديد من المنظمات الدولية الذي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية، وذلك بسبب القصف الإسرائيلي المستمر الذي لا يتوقف منذ 7 أكتوبر الجاري، عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية.

وطالب الكثير من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، وبوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية العاجلة للمدنيين في القطاع.

ورفضت جمهورية مصر العربية والعديد من المنظمات العربية والدولية التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء بمصر، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

search