السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط شخص غسل 25 مليون جنيه من أموال النصب

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في القبض على شخص  لقيامه بغسل أموال محصلة من النصب على المواطنين، وقدرت هذه الأموال بمبلغ 25 مليون جنيه.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة، من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال أحد الأشخاص  لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال تجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية وحجب دخول تلك الأموال للبلاد وتسليم ما يعادلها بالعملة الوطنية لأهالي العاملين بالخارج المقيمين بالبلاد والمحول إليهم تلك الأموال وذلك خارج نطاق السوق المصرفي،  بنطاق محافظة القاهرة، والذي حاول أن يخفيها  ويغسلها لتظهر أنها ناتجة عن كيانات شرعية،  وإخفاء مصدرها.

وأسس المتهم شركات وشراء سيارات وعقارات في محاولة منه لأصباغ تلك الأموال بالصبغة الشرعية،  وقدرت هذه الموال بمبلغ 25 مليون جنيه.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.  

القبض على رئيس مجلس إدارة شركة لغسيل أموال بـ 20 مليون جنيه

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط رئيس مجلس إدارة شركة بالمحافظة، بتهمة غسيل 20 مليون جنيه، والنصب على المواطنين.  

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة كافة الإجراءات القانونية حيال رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم في بعض الأنشطة التجارية، الأمر الذي مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، شراء العقارات والسيارات. 

وقدرت تلك الأموال المحصلة من نشاط المتهم الإجرامي بقيمة 20 مليون جنيه، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم  احتياطياً على ذمة التحقيقات.

search