السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميا.. «الليبرالي المصري» يتقدم بأوراق تأسيسه للجنة شؤون الأحزاب

 الوكلاء المؤسسين

الوكلاء المؤسسين

أحمد المقدامي

A A

تقدم اليوم أعضاء الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري بطلب رسمي للجنة شؤون الأحزاب من أجل إنشاء الحزب رسميا.

وأعلن شادي العدل، وكيل مؤسسين بالحزب، عن أن وكلاء مؤسسي الحزب قد تقدموا صباح اليوم بطلب تأسيس الحزب الى لجنة شؤون الأحزاب، وهي اللجنة المعنية بتلقي طلبات إنشاء الأحزاب.

وكشف «العدل» عن أسماء الوكلاء المؤسسين الأربعة وهم النائب السابق إبراهيم عبد الوهاب، والصحفي نادر شكري، والمختصة في الشؤون الخارجية سارة كيرة، بالإضافة شادي العدل نفسه.

وأضاف أنه من المقرر أن يبدأ الحزب جولاته بالمحافظات المصرية من أجل جمع التوكيلات اللازمة لإنشاء الحزب؛ وطبقا للقانون يحتاج الحزب إلى 5000 آلاف توكيل ليصبح حزباً رسمياً.

وأوضح وكيل المؤسسين أن الحزب تلقى مئات الطلبات بالانضمام إلى عضويته، عبر الاستمارة الإلكترونية التي نشرها الحزب على منصاته الإلكترونية وحسابته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يبدأ الحزب في فرز طلبات المتقدمين خلال الأيام القادمة؛ لتكوين قاعدة جماهيرية وشعبية شابة في كل محافظات مصر.

الحزب الليبرالي المصري

ويعد الحزب الليبرالي المصري أول الأحزاب الليبرالية التي تلتزم ببناء مجتمع يستند إلى الحرية والعدالة والتنمية الشاملة، ويتمتع بحرية الفرد، ويتمتع بالعدالة الاجتماعية، ويحقق التنمية الشاملة من خلال توفير فرص متساوية وتحسين جودة الحياة للجميع.

ويرى «الحزب» أن الدولة المدنية الحديثة ذات النظام البرلماني القائم على تداول السلطة في ظل الدستور وسيادة القانون، هو النظام الأمثل للدولة المصرية، حيث يعتبر النظام البرلماني والدولة المدنية القائمة على سيادة القانون والدستور نظامًا مرجعيًا للحكم الديمقراطي والحفاظ على حقوق الأفراد والحريات الأساسية في المجتمع.

ويؤمن أيضًا بالمنهج الليبرالي كشكل سياسي يعتمد على مبادئ الديمقراطية ويسعى لتطبيقها في جميع جوانب الحياة السياسية، ويعتبر الليبرالية نظام فكري وسياسي يركز على حقوق الفرد وحرياته، ويؤمن بأهمية توزيع السلطة.كما يؤمن أن الشعب هو مصدر السلطة وأن الحكومة يجب أن تكون مسؤولة أمامه، وعليها أن تستجيب لاحتياجات وتطلعات المواطنين.

search