الخميس، 08 أغسطس 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: نعمل مع برنامج الغذاء العالمي لتلبية الاحتياجات في غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

أحمد المقدامي

A A

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي سيندى ماكين، اليوم الأحد بمقر وزارة  الخارجية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير أحمد أبو زيد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، إن مصر تثمن جهود المنظمات الأممية لنفاذ الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، ونعمل سويا مع برنامج الغذاء العالمي من أجل تلبيه الاحتياجات الإنسانية الماسة لأهالي القطاع على مدار الساعة.

مصر ترفض التهجير

وكان شكري قد أكد أمس في كلمته على هامش الاجتماع الوزاري بالأردن لوزراء الخارجية العرب، على رفض الدولة المصرية سياسة ومحاولات التهجير الدائمة التي تدفع بها إسرائيل في حربها داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض هذه القرارات، ولا يستجيب إليها، مطالبًا إسرائيل بإيقاف حملتها التي تهدف إلى إبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

طالب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، باستجابة إسرائيل للوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة، دون أي قيد أو شرط، وذلك لوقف المجازر اليومية التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي في القطاع غزة.

وقال وزير الخارجية، خلال المؤتمر الصحفي، إنه لا بد من أن يحكم العالم على الوضع في غزة بشكل محايد، مؤكدًا على ضرورة معالجة القضايا بشكل عادل وتجنيب المعايير المزدوجة.

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أن الدولة المصرية تؤكد على طلبا بالعمل مجددًا على إحياء وتفعيل عملية السلام، وتفعيل حل الدولتين؛ لوقف المجازر التي تفعلها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.