الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تمهيدا لإرسالها لغزة..

مطار العريش يستقبل 3 طائرات مساعدات من روسيا والكويت

مطار العريش

مطار العريش

محمد ممدوح

A A

استقبل مطار العريش الدولي، منذ قليل، 3 طائرات مساعدات إغاثية، طائرتي منهما مُرسلة من روسيا، وطائرة مقدمة من دولة الكويت، وذلك تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة.

مطار العريش 

وفي وقت سابق، استقبل مطار العريش الدولي، طائرة مساعدات إنسانية من البحرين، تمهيدًا لنقلها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يعاني حصارًا منذ بدء العملية العسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري.

وشهد معبر رفح اليوم دخول 60 شاحنة مساعدات إنسانيةإغاثية، عبر المعبر الحدودي بين مصر وفلسطين، إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتعمل مصر جاهدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، حيث أعلنت عن إيصالها إلى المساعدات إلى قطاع غزة، ودعت الدول والمنظمات الراغبة في بعث المساعدات إلى القطاع عبر مطار العريش الدولي، تمهيدًا لنقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المطار.

ويتعرض قطاع غزة إلى القصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفذ جيش الاحتلال عملية اجتياح برية واسعة النطاق في قطاع غزة، مساء الجمعة الماضية، ومنع جيش الاحتلال عن قطاع غزة الماء والكهرباء والوقود، وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، إن 8306 فلسطينيين على الأقل قتلوا، بينهم 3457 طفلا، وأكثر من 21 ألف فلسطيني مصاب.

ويستهدف جيش الاحتلال المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، وما زالت الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 من شهر أكتوبر الجاري.