السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

100 مليون دولار.. ماذا تستفيد القارة من الدوري الإفريقي؟

الدوري الافريقي

الدوري الافريقي

رحمة عويس

A A

تفصلنا خطوات بسيطة لمعرفة الفائز من النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي «البطولة الوليدة»، والتي تعتبر من أغلى البطولات التي حدثت في تاريخ القارة السمراء من حيث العوائد المالية.

وأسفرت النسخة الأولى من البطولة الإفريقية، عن وقوع صن داونز الجنوب إفريقي والوداد الرياضي المغربي في المباراة النهائية من الدوري.

العوائد المالية للدوري الإفريقي

البطولة الوليدة، سوف تحقق عوائد مالية ضخمة، وهو ما يعد أحد أهم الدوافع وراء إطلاق الدوري الأفريقي، ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالي العائدات 100 مليون دولار، مما سيجعلها من أغلى البطولات في القارة الإفريقية، وهو ما سيساهم في تحسين الملاعب والبنية التحتية لكرة القدم في إفريقيا بشكل عام.

ومع ذلك، تواجه البطولة انتقادات عديدة بسبب التوقعات المالية غير الواقعية، يعتقد البعض أن الزيادة المتوقعة في الإيرادات قد تكون مبالغ فيها، نظرًا للتحديات التي تواجه كرة القدم الإفريقية، مثل البنية التحتية الضعيفة وتكاليف السفر المرتفعة للجماهير والفرق. 

ويعتقد النقاد أن هذه المشكلات تتطلب حلولاً أكثر شمولية واستثمارات كبيرة في تطوير البنية التحتية وتخفيف العبء المالي على الأندية والجماهير.

الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الإفريقي

ويستعد فريق الكرة الأول بنادي الوداد لمواجهة تحدي ثقيل عندما يقابل صن داونز الجنوب الإفريقي في نهائي الدوري الإفريقي، مساء اليوم الأحد، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت السعودية وقطر، والسابعة بتوقيت المغرب وتونس.

وتأهل الوداد الرياضي المغربي إلى المباراة النهائية بعد أن تفوق على الترجي التونسي في مباراة نصف النهائي، التي أقيمت في تونس وتمكن الوداد من الفوز بركلات الترجيح ليحجز مكانه في المباراة النهائية.

ومن جهته، تأهل صن داونز إلى المباراة النهائية بعد أن تغلب على النادي الأهلي المصري في المرحلة النصف نهائية، وبعد الفوز بهدف واحد في مباراة الذهاب، انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي في القاهرة، مما جعل صن داونز يحجز مكانه في المباراة النهائية.
 

search