السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر ترفض إجلاء الرعايا الأجانب بعد تعنت إسرائيل بشأن المزيد من الجرحى

معبر رفح

معبر رفح

محمد ممدوح

نقلت القاهرة الإخبارية نبأ عاجل، أن مصر ترفض إجلاء الرعايا الأجانب، بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة ونقلها إلى مصر لتلقي العلاج اللازم جراء القصف والحرب التي تشنها إسرائيل بقطاع غزة.

كما أفادت مصادر إلى وكالة «رويترز» أن مصر تؤكد أن عملية الإجلاء بقطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ يوم السبت الماضي 

الصحة ترفع حالة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء

من جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه رُفِعَت درجة الاستعداد الصحي في المستشفيات جميعها، وخاصة المستشفيات التي تقع في منطقة شمال غزة والمحافظات القريبة من محافظة شمال سيناء.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، أن هناك خطة واضحة لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي لأهل غزة، وذلك من خلال عدد من المحاور، منها التأكد من جاهزية عدد وكفاءة الطواقم الطبية، وتوافر الأدوية، بالإضافة إلى قطاع الطب الوقائي، وتوفير اللقاحات للأطفال.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حالات المصابين الفلسطينيين التي وصلت للمستشفيات في غاية الصعوبة، والدقة، وتحتاج إلى مهارات طبية مرتفعة للغاية، موضحاً أنه أستعين بأساتذة الجامعات وكبار المستشارين في وزارة الصحة.

وأوضح، أنه تم استقبال 81 جريحاً فلسطينياً وهو بداية لتنفيذ جزء من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي لأهالي قطاع غزة في فلسطين، مشيرًا إلى أنه دُخِل اليوم مجموعة من الجرحى الفلسطينيين، بالإضافة إلى مجموعة العابرين الأجانب عبر معبر رفح، وذلك من خلال أكثر من 40 سيارة إسعاف تتحرك داخل، وحول معبر رفح.