الأحد، 07 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أنقذ برشلونة بهدف قاتل.. كيف تقمص أراوخو دور ليفاندوفسكي؟

أراوخو  مدافع برشلونة

أراوخو مدافع برشلونة

محمد أباظة

تقمص رونالد أراوخو مدافع فريق برشلونة دور المهاجم في وسط غياب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البارسا عن التهديف.

وأشاد النقاد الرياضيين في إسبانيا بدور أراوخو في ظل غياب ليفاندوفسكي عن التسجيل بعد عودته للحاسة التهديفية.

بينما انقذ أراوخو فريقه برشلونة من الوقوع في فخ التعادل مع ريال سوسيداد على ملعب الأخير، في الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الإسباني. 

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي دون أهداف، لكن سجل أراوخو هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بعد كرة عرضية من زميله إلكاي جوندوجان لاعب وسط البرسا وضعها الأوروجواياني في مرمى ريال سوسيداد في الدقيقة 90+2.

يعتبر هدف الفوز الذي سجله أراوخو في شباك ريال سوسيداد في الدقيقة 91 و58 ثانية آخر فوز متأخر يحققه برشلونة في مسابقة الدوري الإسباني منذ أكتوبر 2022، بعدما سجل روبرت ليفاندوفسكي في مرمى فالنسيا في الدقيقة 92 و55 ثانية.

صعد فريق برشلونة إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني ويملك في رصيده 27 نقطة فيما يظل ريال سوسييداد سادسا برصيد 19 نقطة.

ونجح برشلونة في مواصلة تفوقه على ريال سوسيداد في ملعب الأخير بعدما لم يعرف طعم الهزيمة أمامه منذ سبع سنوات بعدما سقط الفريق الكتالوني في عام 2016، بهدف نظيف.

من جانبه قال تشافي بعد الانتصار في المباراة: «ليفاندوفسكي عائد من الإصابة ولن يعود للجاهزية الكاملة بسهولة، علينا التعامل جيدًا مع الإصابات وإجراء التغييرات بشكل جيد».

وتابع: «اليوم فزنا على فريق عظيم، الفوز له قيمة كبيرة، إنه يأتي بدون طريقة واضحة ولكنه يمنحنا الروح المعنوية للاستمرار».

فيما صرح أراوخو قائلا: في الشوط الأول لم نكن موجودين ولم نتحرك مثلما طلب مننا تشافي، في الشوط الثاني كنا بشكل مختلف. يعيد جداً بهذا الفوز وبهذا الهدف الذي كنت أبحث عنها لأجل مساعدة فريقي.