السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالمرحلة الثالثة..

بدء التشغيل التجريبي من الخط الثالث لمترو الأنفاق

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

بدأت اليوم الأحد 5-11-2023  أعمال التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تخدم أهالي منطقة؛ (إمبابة والبوهي والقومية شمالا، ومنطقة السودان وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة جنوبا)، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير.

وطالب المهندس علاء توفيق، مدير محطة الطريق الدائري الإذن بالموافقة على التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وجاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا.

كما بدأت أعمال التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل بمحطة المشير طنطاوي، والذي يربط مدينة نصر والتجمع الخامس والعاصمة الإدارية، وذلك بعدما طلبت مدير المشروع المهندسة سالي أسامة الإذن ببدء التشغيل.

محطة مترو البوهي

تقع محطة مترو البوهي على مساحة تبلغ 2000 متر مربع، وبحسب محافظة الجيزة تتميز ببنية تشمل صالتين منفصلتين لصرف التذاكر للمسافرين. وتحتوي المحطة على 8 سلالم كهربائية و4 سلالم خرسانة، مما يسهل حركة وصول المسافرين إلى ومن المحطة بسهولة، إضافة إلى أنه تم تنفيذ محطة مترو البوهي بالتعاون مع شركة "فينسي الفرنسية"، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير وتشغيل المحطة. حيث تقع المحطة بين محطة إمبابة ومحطة القومية، وتتيح للمسافرين الوصول إلى العديد من الشوارع المهمة في المنطقة، مثل شارع البصراوي وممدوح سالم ونصيف الأسعد والمطار وأقصر والجامع وكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل.

كما تقع محطة مترو البوهي بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع، بطول 17.7 كم، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري ،إضافة إلى أنها تتميز بأن لها فرعة جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية، ثم تمتد إلى جامعة القاهرة، ويجرى تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات.

أسعار تذاكر المترو

- 9 محطات: 5 جنيهات.

- 16 محطة: 7 جنيهات.

- 39 محطة: 10 جنيهات.

أسعار تذاكر المترو لكبار السن، أكبر من 60 عاما

- 9 محطات: 2.5 جنيه.

- 16 محطة: 3.5 جنيه.

- 39 محطة: 5 جنيهات.

search