الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: تجهيز 60 شاحنة مساعدات لإدخالها لقطاع غزة اليوم

شاحنات المساعدات - أرشيفية

شاحنات المساعدات - أرشيفية

زينب حلمي

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، أنه يجري تجهيز نحو 60 شاحنة مساعدات إضافية لإدخالها إلى قطاع غزة، خلال اليوم.

وأشار مراسل القناة إلى أن المواد الغذائية تتضمن الأدوية والعقاقير الطبية، والإسعافات الأولية، والأكفان، والمواد الغذائية وزجاجات مياه الشرب، ولبن للأطفال، وبطاطين وخيام.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، على لسان مراسلها في قطاع غزة، أن الإغلاق الإسرائيلي يمنع وصول المساعدات إلى مستشفيات شمال غزة، وذلك عقب القصف المتكرر للاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة، ما يعيق مساعدة الجرحى والمصابين.

الهلال الأحمر الفلسطيني قصف مجاور لمستشفى القدس

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم، عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مبنى سكني مجاور لمستشفى القدس في تل الهوى بقطاع غزة، ذلك في ظل العدوان الإسرائيلي الذي أكمل شهر كامل على أهالي قطاع غزة.

وطالب الهلال الأحمر الفلسطيني، بتوفير المساعدات الطبية، لأنه لا يوجد أي مخزون في المستشفيات من الأدوات الطبية والإسعافات الأولية، والمستشفيات تعمل بأبسط الأدوات، وأشار إلى انهيار المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة.

استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطيني

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن استشهاد 9488 شهيدًا منذ بدء العدوان علي غزة من بينهم 3900 طفل، كما أفاد مراسل القاهرة الإخبارية عن وجود قصف عنيف ومتواصل لمحيط مستشفى القدس في حي تل الهوى بغزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية عن وجود طائرات للاحتلال الإسرائيلي تقصف مسجد الكتيبة غربي مدينة غزة، وذلك ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

search