السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدق أو لا تصدق.. روبوت يقود أول فرقة موسيقية في كوريا

 روبوت يقود فرقة موسيقية

روبوت يقود فرقة موسيقية

يتطور الروبوت بشكل كبير وملحوظ ، فأحدث طفرة غير مسبوقة في عالم التكنولوجيا، بسبب الإعتماد عليه بشكل أساسي في جميع المجالات بدءً من الطب والتعليم وصولًا بالموسيقى والغناء.

وأعلنت دولة كوريا الجنوبية عن إطلاقها لأول روبوت يقود فرقة موسيقية تضم أكثر من 60 شخص، ووجه الروبوت كافة العازفين وحده، دون مساعدة أحد.

وبلغ طول الروبوت حوالي مترًا وثمانين سنتيمترًا، وأُطلق عليه EveR 6، وكان يتميز بثقته في نفسه وقدرته على التفاعل مع الجمهور من حوله، كأنه شخص طبيعي وليس روبوت.

وأوضح محمود فوزي، الناقد الموسيقي، أنهم يعملون على إنشاء هذا الروبوت منذ فترة، وصعوده على المسرح، أحدث حالة من الجدل والبلبلة في عالم الموسيقى.

وكشف أن هذا الأمر بمثابة التخلي عن الإنسان في قيادة الأوركسترا، ليحل محله الروبوت، وهذا ما آثار غضب العديد من الأشخاص.

وأكمل حديثه قائلًا: "أن الروبوت ليس أمامه نوتة موسيقية، بل يتم إدخال هذه النوتة عن طريق قاعدة البيانات من خلال منح إشارات معينة، لذلك فالروبوت يفتقد تمامًا لروح الإبداع والإبتكار".

وكشف أن هذا التطور، يؤثر سلبًا على الإنسان، فيمكنه الإطاحة بالعنصر البشري، فأكد على ضرورة توخي الحذر من الآثار السلبية لهذه التقنية التي تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي.

ويُذكر أنه تم تطوير الروبوت الموسيقي بواسطة بواسطة المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية عن طريق إستخدام أجهزة الاستشعار عن بعد.

search