الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة يشيد بأبطال مصر بعد حصد 26 ميدالية في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

أشرف صبحي

أشرف صبحي

رحمة عويس

A A

تمكن منتخب رفع الأثقال البارالمبي المصري من تحقيق نجاح كبير في كأس العالم لرفع الأثقال التي تستضيفها مصر حاليًا، حيث حصد الفريق 26 ميدالية متنوعة حتى الآن. 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، بأداء المنتخب، وأكد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للرياضيين المصريين، وخاصة الأبطال البارالمبيين.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الدعم المستمر يسهم في توفير كافة سبل النجاح للرياضيين، ويؤثر بشكل إيجابي على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة تجاه مصر. 

وتعكس الميداليات المحققة من قبل المنتخب البارالمبي هذا الدعم الكبير، حيث حصد الفريق 11 ميدالية ذهبية، و11 ميدالية فضية، و4 ميداليات برونزية.

وشارك في البطولة العالمية لرفع الأثقال البارالمبي 70 لاعبًا ولاعبة يمثلون 12 دولة، وتعد هذه البطولة فرصة للاعبين لتحقيق نقاط التصنيف العالمي والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

وتختتم منافسات البطولة اليوم الأحد بمنافسات الميكس والجماعي، وسط تفاؤل كبير بتحقيق نتائج مميزة من قبل المنتخب المصري. 

ويعكس هذا الحدث الرياضي الكبير التزام مصر بتنظيم الأحداث الرياضية العالمية وقدرتها على استضافة البطولات الكبرى.

صبحى يشهد حفل ختام «تحدي الروبوتات مصر 2023» بالمدينة الرياضية في الأسمرات

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل ختام مسابقة تحدي الروبوتات مصر 2023 “ RC Robot Challenge Egypt 2023”، أكبر تجمع علمي متخصص في مجال الروبوت والبرمجة والبحث العلمي في مصر، والذي استضافته المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات.

شارك في المسابقة 1200 متسابق من مختلف أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبجوائز تصل قيمتها إلى 15 ألف جنيه.

وأقيمت الاحتفالية التي حضرها اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتورة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وما يزيد عن 3 آلاف شخص، بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات، برئاسة محمود فوزي رئيس مجلس الأمناء، وأحمد حسن أمين الصندوق، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتور إسلام عرفة المدير التنفيذي للمدينة.

search