السبت، 05 أكتوبر 2024

05:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتشار واسع لخريطة فلسطين التاريخية على مواقع التواصل الاجتماعي

خريطة فلسطين

خريطة فلسطين

محمد الداوي

A A

انتشرت «على نطاق واسع» اليوم، صورة لخريطة فلسطين التاريخية، مكتوب عليها من النهر إلى البحر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت إشادة كبيرة وتفاعل ملايين المتابعين معها، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر مستخدمو مواقع التواصل، عن دعمهم للدولة الفلسطينية، وترحيبهم بصورة الخريطة التاريخية لدولة فلسطين، الخطوة التي لاقت ردود أفعال عالمية وعربية جيدة، وتأكيد من رواد مواقع التواصل عن دعمهم الكامل للدولة الفلسطينية، وأن هذه هي الخريطة التاريخية لفلسطين، وهي محفورة بالقلب والعقل والوجدان العربي.

وقال رواد مواقع التواصل أن فلسطين كانت تسمى «فلسطين القلب الأزرق» وما زالت فلسطين وستظل دائما تسمى فلسطين، وكل يوم يزيد من تمسكنا بها وستبقى فلسطين محفورة ليس فقط على الخريطة ولكن في قلب كل مواطن عربي ومسلم.

ما هو سر الخط الأخضر في خريطة فلسطين بعد حرب 1967

ونشاهد خطوطا خضراء وزرقاء على خريطة فلسطين يفصل الخط الأخضر إسرائيل عن الدول العربية المجاورة وهي: سوريا والأردن لبنان ومصر، وعملت كل من هذه الدول بموجب الخط كأنه كان حدودا دولية حتى حرب 1967، برغم من عدم اعترافها به كحدود بشكل رسمي.

يمر الخط الأخضر داخل مدينة القدس، ويقسم عددا من القرى في عدة مناطق مثل منطقة المثلث العربي، بعد حرب 1967 أصبح الخط الأخضر خطا إداريا يفصل بين المنطقة الجغرافية الخاضعة للسلطة الإسرائيلية العادية والمناطق الخاضعة للحكم العسكري الإسرائيلي بموجب اتفاقية جنيف، وقفت إسرائيل العمل حسب الخط الأخضر في منطقة هضبة الجولان في 1981 عندما أعلنت فرض قوانينها على المنطقة التي احتلتها من سوريا عام 1967، كذلك فرضت إسرائيل قوانينها على منطقة تضم الجزء الشرقي من مدينة القدس، وبعض البلدات المجاورة لها بعد احتلالها في 1967، وفي كل من هذه الحالات رفضت المجتمع الدولي قبول هذه الخطوات الإسرائيلية ولا تزال تعتبر هاتين المنطقتين أراضي محتلة خاضعة للمنصوص عليه في اتفاقية جنيف.

search