السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كفاح يومي لإعادة الحياة.. ما لا تعرفه عن مستشفى الشفاء

مستفي الشفاء

مستفي الشفاء

أسماء أبو شادى

A A

ما نراه في غزة الآن، ما هو إلا انتهاك لكل المعاني الإنسانية وجرائم إرهابية، وفي المقابل نشاهد صمت المنظمات والحقوق الإنسانية التي تنادي بالحرية لكل مخلوق على وجه الأرض، الغرب يطبقون هذه الحقوق لهم فقط، بينما العرب لا يدخلون في هذه الدائرة، كأن هذه الحقوق والحريات صممت خصيصاً لهم، وصدرت قناعا لاستغلال كل عربي.

مجزرة أمام مستشفى الشفاء   

مجازر ما زالت تُرتكب بحق المدنيين من الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ، مدارس ومستشفيات لم تسلم من غدر اليهود، في الأيام الماضية، قصف العدو الصهيوني المصابين وجرحي أمام مستشفى الشفاء بغزة، حتى تحول إلى بركة من الدماء، بدم بارد ُيقتل الأطفال، لا يرحمون أحدا، وفي المقابل نرى صمتا رهيبا تجاه ما يحدث في غزة.

مستشفى الشفاء

أنشئ مستشفى دار الشفاء في العام 1946، ويتكون المجمع من عدة أبنية وبعض الأبنية تتكون من عدة طوابق، ويخدم منطقة التغطية الخاصة بمحافظة غزة والبالغ عدد سكانها في 2010، حوالي 534558 نسمة بشكل خاص، وقطاع غزة بشكل عام، ويبلغ عدد موظفي المجمع بكافة تخصصاتهم في 2010 ما مجموعه 1440 موظفا.

يوجد داخل المستشفى موقف للسيارات يحوي تقريبا 120 موقف سيارات للموظفين ولعموم الناس، توجد سيارتا إسعاف، المساحات الخضراء موجودة به، يقع في الجهة الغربية لمدينة غزة, يضم أربعة أقسام داخلية رئيسة وهي قسم الباطني نساء ورجال، قسم للجراحة العامة، قسم الولادة، قسم الأطفال والحضانة، قسم الطوارئ، إضافة لوحدة العناية المركزة، ومجهز بثلاث غرف للعمليات وإضافة للجراحة العامة يوجد جراحة عظام ومسالك بولية وأنف وأذن وحنجرة.

الأقسام الطبية بالمستشفى 

الأقسام الطبية المساندة هي: قسم أشعة، مختبر وبنك دم، علاج طبيعي، تخطيط سمع، تخطيط عصب، فحوص أنسجة، صيدلية، وحدة هندسة وصيانة أدوات وأجهزة طبية.

يوجد بالمستشفى العيادات التخصصية التالية: عيادة الباطني، عيادة الجراحة، عيادة النسائية والولادة، عيادة الأنف والأذن والحنجرة، عيادة العظام، عيادة الكلى والمسالك البولية، عيادة أمراض الروماتيزم، عيادة أمراض السرطان.

search