السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو الهول السعودي.. شاهد منطقة مصر في موسم الرياض

أهرامات

أهرامات

أسماء أبو شادى

A A

معروف أن الحضارة المصرية من أهم الحضارات على وجه الأرض، ويسعى الكثير من الباحثين والمكتشفين لفك ألغازها وأسرارها والتي لم تنتهي حتى الآن، ومن منطلق أهمية هذه الحضارة التي تضرب بجذورها عمق التاريخ، فقد تم إنشاء نسخ طبق الأصل من الأهرامات وأبو الهول والمعابد بأحجام مصغرة فى المملكة العربية السعودية مؤخرا، ضمن فعاليات موسم الرياض، التى انطلقت في بوليفارد وورلد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور ومنشورات والتي تبدو للوهلة الأولي عند مشاهدتها أنها التقطت في أرض الحضارة المصرية، ولكنها من أرض السعودية.

أهرامات بالسعودي

الحضارة المصرية هي إحدى أعظم الحضارات في التاريخ، ولها تأثير كبير على الثقافات الأخرى، لا يمكن نسخها أو تقليدها بسهولة، فهي تحمل إرثاً ثرياً من الفن والعلم والدين، لذلك يجب أن نحترم هذه الحضارة ونقدر قيمتها، ولا نستخدمها كوسيلة للترويج أو التباهي بها. 

 أهرامات بالصيني

قامت الصين بإنشاء منطقة تشبه تماما الأهرامات الثلاثة وأبو الهول وأثار أبو رواش في مدينة “تشينزين” الصينية، وهذا محاولة من الصين لسرقة سياح مصر، ولكن عندما قدمت شكوي ضدها، احترمت الصين موقف مصر وقامت بإزالة المجسمات التي قد تم إنشاؤها.

موسم الرياض 

هو مهرجان سنوي بدأ عام 2019 كجزء من مواسم السعودية الترفيهية، وهو الأضخم من نوعه في المنطقة، وتستمر فعالياته عادة لمدة 3 أشهر وأحياناً تتجاوز هذه المدة.

يقدّم الموسم ما يناسب جميع الأذواق والأعمار، سواء من محبي الموسيقى أو الثقافة أو الفنون، أو من هواة الألعاب التي تحطّم جميع الأرقام القياسية، والمطاعم والكافيهات الجديدة، أو قضاء يوم عائلي رائع.

رؤية السعودية 2030

 تهدف الرؤية السعودية 2030، إلى تعزيز التنوع السياحي داخل المملكة، وضعت رؤية السعودية 2030 أُسسًا قوية للنجاح، بدأت بتنفيذ إصلاحات غير مسبوقة، شملت القطاع العام وجميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية. وعلى الرغم من التحديات، ازداد عزمنا على تحقيق أهدافنا، واكتسبنا خبرات لا تقدر بثمن. أصبحت الأعمال الحكومية أكثر كفاءة، وتمكنّا من خلق فرص استثمارية جديدة، وزيادة مشاركاتنا العالمية، وتحسين جودة حياة السكان؛ لتشمل هذه الإنجازات المتلاحقة جميع أبناء وطننا العظيم.

search