الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عسل فاسد وكرسبي.. هنا تُصنّع «حلوى الأطفال» القاتلة فكيف تحرّكت الداخلية؟

المواد المضبوطة

المواد المضبوطة

سامي جاد الحق

A A

تواصل أجهزة الأمن جهودها المكثفة لضبط الجرائم بمختلف أنواعها وملاحقة مرتكبيها، ومنها الكشف عن الأماكن التي يتم استخدامها في صناعة المنتجات منتهية الصلاحية والضارة بصحة المصريين، حيث كشفت الأجهزة المعنية بمديرية أمن القاهرة عن مصنع لصناعة الحلوى مجهولة المصدر وبيعها للأطفال باستخدام مكونات غير صالحة.

هنا تصنع الحلوى القاتلة

البداية من خلال معلومات تلقتها المديرية، بقيام "عامل" بالاعتماد على مواد غير صالحة في صناعة الحلوى بكل أنواعها، متخذا من أحد أماكن دائرة "قسم شرطة المرج" مقرا له، وبانتقال "قوة أمنية" للمكان، تم مداهمته والتحفظ على الأدوات والمكونات الموجودة به.

وقالت المعلومات وفقا لمحضر الضبط، المحرر بمعرفة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إنه تم ضبط صاحب مصنع "حلوى"، لإدارته المصنع دون ترخيص، وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر، وبالكشف عليها تبين أنها "منتهية الصلاحية"، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشارت المعلومات إلى أن المضبوطات ليس لها بيانات مسجلة رسمية وبلا علامات، وهو ما يعتبر غشا للجمهور، حيث دلت التحريات إلى أن صاحب المصنع، يقوم بتصنيع الحلوى وتوزيعها على عدد من العملاء بالقاهرة.

عسل جلوكوز ودقيق وكرسبي فاسد

وأكد محضر الضبط، أنه تم العثور بداخل المصنع على 1,200 طن عسل جلوكوز، و600 كيلو دقيق، و400 كيلو سكر، و16 كيلو كرسبي مغطى بالشيكولاتة، تبين أن جميعها مجهولة المصدر، وبدون مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهة صاحبها اعترف بإدارة المصنع دون ترخيص، وأن الكميات المضبوطة يتم استخدامها في التصنيع بقصد طرحها في الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

search