الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يشكر مصر ويدعم حق إسرائيل في العدوان على غزة

بلينكن

بلينكن

زينب حلمي

A A

"إسرائيل يجب أن تتخذ كل إجراء ممكن لمنع الخسائر في الأرواح المدنية"، هكذا دافع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ برر لإسرائيل هجومها الشرس على قطاع غزة، إلا أنه طالبها بتحري الدقة وأخذ جميع الاحتياطات من أجل تقليل الخسائر المدنية.

بلينكن: أشكر مصر على دورها المهم في خروج الرعايا الأجانب وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة

وجه بالينكن الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وللدولة المصرية على جهدها العظيم في ملف «غزة»، وخاصًة في خروج الرعايا الأجانب وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، لنجدة المدنيين، وحمايتهم من الوضع الإنساني الذي يزداد سوًء.
 



بلينكن: تؤلمني مشاهد أطفال غزة وهم تحت الأنقاض

 قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الأردن، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب، أن مشاهد مقتل الأطفال في قطاع غزة تؤلمه بشدة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أحد يمكنه أن يقبل صور الأطفال المقتولين، أو الأطفال المحبوسين تحت الأنقاض.



بلينكن: نعمل على هدف حل الدولتين لتحقيق شرق أوسط أكثر أمانًا واستقرارًا

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل خلال الفترة الراهنة على تحقيق هدف حل الدولتين، لأنه السبيل الوحيد إلى تحقيق شرق أوسط أكثر أمانًا واستقرارًا، منوهًا:" أن ذلك سيحقق الأمن لكل دول المنطقة".



بلينكن: نطالب بالنفاذ الأمن للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 

كما طالب بلينكن، بتمرير المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، لحماية الأهالي في القطاع من تردي الأوضاع الصحية والمعيشية.

search