الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5000 طن.. متطوع بالتحالف الوطني: مصر تبذل قصارى جهدها لتمرير المساعدات لغزة

قوافل إغاثية

قوافل إغاثية

زينب حلمي

A A

"كالجسد الواحد"، مبدأ سارت على نهجه الدولة المصرية، خلال الفترة الماضية، خلال تعاملها مع ملف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تلاحم الشعب المصري، مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

قدمت مصر خلال الفترة الماضية أكثر من 5000 طن من المواد الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة، من إجمالي 7000 طن، وذلك من خلال القوافل الطيبة التي مرت خلال الـ 30 يوما التى مرت على بدء الهجمة الوحشية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، والتي راح ضحيتها ما يزيد على 10000 شهيد حتى الآن.

وفي هذا السياق، حاورت «الجمهور» أحد المتطوعين في صفوف التحالف الوطني للحديث عن الجهود المصرية في دعم القوافل الإغاثية التي تقدم من قبل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، للوقوف على مشاركته في هذه الجهود.
 



إبراهيم محمود لـ« الجمهور»: ندعم أهالي غزة بكل ما أوتينا من قوة

“الدولة المصرية تطرق كل السبل من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني”، بهذه الكلمات وصف إبراهيم محمود المتطوع في صفوف التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، الجهود المصرية في التعامل مع ملف غزة، موضحًا أن الدولة المصرية تبذل قصاري جهدها وتضغط من أجل تحقيق الهدنة الفورية في قطاع غزة، وإيقاف عملية الإبادة الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع المتطوع في صفوف التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، الجهود المصرية في التعامل مع ملف غزة خلال حديثه لـ «الجمهور» أن التحالف الوطني يجهز القوافل الإغاثية بشكل يومي، تمهيدًا لإدخالها، إلا أن إسرائيل تقف حائلًا أمام مرور باقي الشاحنات؛ لمنع وصول الإغاثة إلى قطاع غزة؟

وأضاف: الشعب المصري يتكاتف مع الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن شعوب العالم جميعًا تأمل مرور جميع الحاويات المتبقية على معبر رفح إلى قطاع غزة لتكون بمثابة انفراجه للشعب الفلسطيني.

search