الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جيلبرت: أشعر بالغضب تجاه الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته لتشجيعهما إسرائيل

الدكتور مادس جيلبرت

الدكتور مادس جيلبرت

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور مادس جيلبرت، مسؤول فريق الطوارئ الطبي النرويجي إلى غزة، إنه إذا لم يكن هناك مزيد من الضغط على إسرائيل وأمريكا، سنشاهد المزيد من قصف المستشفيات في الأيام القادمة.
وأكد جيلبرت خلال لقائه بقناة القاهرة الإخبارية إن الوضع الصحي في غزة على وشك الانهيار وذلك يقع على عاتق الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة.
ودعا الدكتور القادة جميعهم لوقف الإبادة الجماعية فورًا بقطاع غزة، مؤكدًا أن مصر اتخذت زمام المبادرة لدعم الشعب الفلسطيني .
وأوضح جيلبرت أنه يشعر بالغضب الشديد تجاه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته بلينكن لأنهما يشجعان إسرائيل على العدوان، مشيرًا إلى أنه يشعر بالخجل الشديد من دعم أوربا لإسرائيل في العدوان على غزة 

«الصحة الفلسطينية»: الاحتلال يستخدم كل أنواع الأسلحة ضد سكان غزة
 

وقالت مي الكيلة وزير الصحة الفلسطينية، إن الأطقم الطبية تواصل العمل في مستشفيات شمال القطاع، ولن نناصع لمحاولات إسرائيل تهجيرنا قسريًا، وأن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في القطاع.

وأضافت الكيلة في مداخلة هاتفيًة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في غزة، وأن مستشفيات القطاع تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية.

وأوضحت الكيلة، أن العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة غير مسبوق وإسرائيل، تستخدم كل أنواع الأسلحة ضد سكان القطاع.

ووجهت الكيلة، كل الشكر كل الشكر للرئيس المصري على جهوده المستمرة في مساعدة سكان غزة، مشيرًة أنهم يواصلوا التنسيق مع الجانب المصري لنقل جرحى القطاع لمصر، مؤكدًة أن إسرائيل لا توفر ممرات آمنة لذلك.

ومن جانبه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن استشهاد 9488 شهيدًا منذ بدء العدوان على غزة من بينهم 3900 طفل، كما أفاد مراسل القاهرة الإخبارية عن وجود قصف عنيف ومتواصل لمحيط مستشفى القدس في حي تل الهوا بغزة.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن الاحتلال الإسرائيلي يقتل يوميا كل أمل في نجاة الجرحى والعالقين تحت الأنقاض بفعل عدوانه الوحشي على القطاع لليوم الـ22، بعد الانقطاع الكامل عن العالم الخارجي.

وأكدت الوزيرة، في بيان صحفي لها، اليوم السبت، على أن مجازر عديدة ارتكبتها آلة العنف الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة الليلة الماضية، تحت انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات، مشيرة إلى أنه أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها.