السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمستخدمي «إكس».. إيلون ماسك يطرح نموذج جديد للذكاء الاصطناعي

 إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

تبذل شركة «xAI» جهودًا كبيرة لإنشاء روبوت الدردشة الخاص بها ChatGPT، فتستعد الشركة لإطلاق نموذجها الخاص بالذكاء الاصطناعي الذي يُطلق عليه اسم Grok اليوم 4 نوفمبر.

ونشر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» مضمونها، إن النموذج الجديد من xAI يُعتبر أفضل من ما هو موجود حاليًا في بعض النواحي المهمة، ويُتاح استخدام نظام Grok الخاص بشركة xAI لجميع مشتركي إكس بريميوم بلس بمجرد الإنتهاء من الإصدار التجريبي المبكر.

وكشف ماسك، إن Grok يستفيد من خاصية «الوصول في الوقت الفعلي» إلى المعلومات المتعلقة بـ «إكس» مثل ChatGPT الذي يتمتع بإمكانيات تصفح الإنترنت، مما يُمكنه من البحث في الويب للحصول على معلومات حديثة حول موضوعات محددة.

وكان ماسك قد أعلن أمس، أن شركة xAI تستعد لإطلاق نموذجها الأول للذكاء الاصطناعي إلى عدد معين من المستخدمين يوم السبت الموافق 4 نوفمبر، لكنه أوضح أن جميع المستخدمين يمكنهم الوصول إلى Grok بمجرد خروجه من النسخة التجريبية.

 «شات جي بي تي» مجانًا في مصر

أتاحت شركة «Open AI» برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد برنامج الدردشة الآلي «ChatGPT» من أهم الآليات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

search