السبت، 05 أكتوبر 2024

11:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول طبي نرويجي: مجمع الشفاء الطبي كان خاليًا من المقاومة

الدكتور مادس جيلبرت

الدكتور مادس جيلبرت

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور مادس جيلبرت مسؤول فريق الطوارئ الطبي النرويجي بقطاع غزة، إنه كان مقيمًا في مجمع الشفاء الطبي لحظة استهدافه ولم يكن به أحد من المقاومة أو العناصر المسلحة.

وأكد «جيليبرت»، في لقاء مع قناة «القاهرة الإخبارية، انه حصل على دعم جيد للغاية على حد وصفة من السلطات المصرية.

الاحتلال يقصف بوابة مجمع الشفا 

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف بوابة مجمع مستشفى الشفاء، تزامنًا مع قصف آخر لسيارات إسعاف كانت متوجهة لرفح للعلاج في مصر.
وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال تقصف محيط مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة بعدد من القذائف، والطيران المروحي يطلق النار بشكل عنيف شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام، الى أن هناك قصف مدفعي يطال أبراج الصالحي بالنصيرات، ونتساريم ومحيط قصر العدل وجامعة الاسراء.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك عدد كبير من الشهداء وإصابات بقصف إسرائيلي لبوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مشيرا إلى استهداف سيارة إسعاف كانت تقل جرحى باتجاه معبر رفح.

ويقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى القدس جنوب غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى قصف عدد من المنازل والذى أسفر عن عدد من الشهداء والإصابات في قصف بالقرب من المركز الثقافي في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل جنديين إضافيين، أحدهما جندي من الكتيبة 8170 قتل خلال معارك غزة وإصابة جندي ثالث بجراح خطيرة؛ وفق قوله.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إننا كنا واضحين للغاية منذ البداية بعدم فتح جبهة ثانية أو ثالثة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنهم قصفوا قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة العمور شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وتدور الان اشتباكات عنيفة بعد ما قوات الاحتلال قصف قافلة الجرحى المتجهة لمعبر رفح أثناء خروجها من مستشفى الشفاء بغزة.


 

search