الأحد، 07 يوليو 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوكا جونيورز يواجه فلومينينسي في نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس

 نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس المؤهلة لكأس العالم الأندية

نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس المؤهلة لكأس العالم الأندية

كريم يوسف

يلتقي فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني نظيره فلومينينسي البرازيلي، نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس، على ملعب محايد «ماراكانا»بمدينة ريو دي جانيرو، في تمام الساعة العاشرةمساءًا، المؤهلة لكأس العالم للأندية المقررة بالمملكة العربية السعودية الشهر المقبل، والتي تقام بمشاركة النادي الأهلي بطل إفريقيا.

وأطاح بوكا جونيورز، بفريق بالميراس البرازيلي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي المقابل، وصل فلومينينسي البرازيلي، لنهائي البطولة، بالفوز على مواطنه إنترناسيونال في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3.

ممثل البرازيل يبحث عن أول بطولة قارية

ويبحث فلومينينسي البرازيلي، عن تحقيق أول بطولة قارية له في تاريخه، بينما بوكا جونيورز حصل على لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس في عام 2007، على حساب فريق جريميو البرازيلي بخماسية نظيفة في مجموع لقاءئ الذهاب والإياب، فيما خسر فلومينينيسي، لقب البطولة في عام 2008 أما ليجا دي كيتو الإكوادوري بضربات الترجيح بنتيجة 3-1، يعد نادي إندبندينتي الأرجنتيني أكثر الفرق فوزاً باللقب حيث فاز بها 7 مرات.

يعد فلامينغو البرازيلي هو بطل النسخة الأخيرة من البطولة، بعد فوزه على مواطنه أتلتيكو باراناينسي في المباراة النهائية بنتيجة 1–0.

وفي آخر 5 مباريات خاضها الفريقان: فلومينينيسي في الدوري البرازيلي، حقق فوزا وتعادل، فيما تعرض لـ3 هزائم، بينما بوكا جونيورز، في آخر 5 مباريات، انتصارين، بينهما الفوز على تاليريس كوردوبا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأرجنتين بضربات الترجيح بنتيجة 4-1، وخسارتين وتعادل وحيد.

الأهلي يتأهل لكأس العالم للأندية

وجاءت الأندية المتأهلة لكأس عالم الأندية على نحو التالي: اتحاد جدة - بطل الدوري السعودي ، النادي الأهلي بطل أفريقيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني - بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا كلوب، وليون المكسيكي - بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي - بطل دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق نسخة كأس عالم الأندية 2023، التي سوف تقام خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023 في المملكة العربية السعودية ،وكان ريال مدريد قد توج بلقب النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية الأخيرة، في المغرب، على حساب فريق الهلال السعودي، في المباراة النهائية بنتيجة 5 - 3.