السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة: حريصون على الاستماع للشباب وأفكارهم

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

منار شعبان

A A

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، لقاءًا مفتوحًا مع شباب جامعة قناة السويس، بحضور والدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وعمداء ورؤساء أقسام جامعة قناة السويس.

استمع وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء إلى شباب الجامعة وناقش معهم في حوار مفتوح العديد من القضايا الراهنة في مختلف المجالات، وتناول اللقاء الحديث عن المبادرات والمشروعات الشبابية والتي تتولى وزارة الشباب والرياضة تنفيذها في مختلف المحافظات، فضلا عن المقترحات الخاصة بتطوير هذه المبادرات من وجهة نظر الشباب أنفسهم وسبل التمويل اللازم لتنفيذ المئات من مبادرات من خلال الشراكات طويلة الأجل مع مؤسسات القطاع الخاص.

وأكد «صبحي» على حرصه الدائم للاستماع لأفكار وآراء الشباب المصري، مؤكدا أن الشباب هم وقود المجتمع وهم المحرك والدافع التي تنهض به الأمم.

رفع قدرات الشباب

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى  أن الدولة المصرية في الفترة الحالية وبتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسعى دائما إلى الاستماع للشباب المصري ومعرفة متطلباتهم من أجل تلبيتها، مضيفا أن الوزارة تعمل في مسارات مختلفة للشباب المصري، حيث تستمع إلى أفكار الشباب المصري وأفكارهم الإبداعية وما يريده الشباب من جهة.

كما تعمل وزارة الرياضة من جهةٍ أخرى على تطوير قدرات الشباب المصري وتنميتها من خلال توفير دورات تدريبية وورش عمل، بالإضافة إلى العمل على إقامة ملتقيات توظيف للشباب والتي من شأنها تقليل معدلات البطالة، ودمج الطاقات والأفكار الإبداعية الكبيرة لدى الشباب في المجالات العلمية والتي تؤثر بالإيجاب على نهضة الفرد والمجتمع.

وحرص وزير الشباب والرياضة على دعم الشباب وحثهم بصورة دائمة للاستثمار في أنفسهم وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم في مختلف المجالات، ليكونوا شبابا متفردين في ما يعملون ليتفقوا خلال مسيرتهم.

وتقدم الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على حرصه الدائم للتواصل مع الشباب المصري في المحافظات جميعها بالإضافة إلى دعمهم ومساندتهم بصفة مستمرة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تقف دائما داعمة للشباب المصري وتساندهم مؤكدا أن الدولة المصرية تشدد على بذل أقصى جهد ممكن لتوعية الشباب بالشكل الكافي لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم، واكتشاف المواهب والموهبين ورعايتهم.

ويعقد وزير الشباب والرياضة لقاءات مفتوحة مع الشباب في المحافظات جميعهن بشكل دوري لمناقشتهم حول مختلف القضايا وخاصة ما يتعلق ببرامج ومشروعات تمكين الشباب في المجالات الاقتصادية والسياسية  والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومناقشة مقترحات ومساهمات الشباب في المبادرات  التي تنفذها الوزارة في جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية.

search