الخميس، 04 يوليو 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«كازوزة السينما المصرية».. سبيرو سباتس تعيد إحياء «سمير وشهير وبهير»

فيلم سمير وشهير وبهير

فيلم سمير وشهير وبهير

ندى يوسف

«عندك فيروز.. لأ عندي سباتس».. مشهدٌ خطف أنظار الجميع عند تقديمه ضمن أحداث فيلم «سمير وشهير وبهير» بطولة الثلاثي أحمد فهمي، شيكو، وهشام ماجد، ليصبح حقيقةً بعد مرور أكثر من 10 سنوات على طرحه في السينمات، وكأننا ذهبنا إلى عصر السبعينيات.

وتعود سبيرو سباتس من جديد وتشهد الشركة إقبالًا كبيرًا على شراء هذا المنتج، في ظل ظهور حملات مقاطعة المنتجات والسلع المستوردة من أمريكا وإسرائيل، وتشجيع شراء المنتجات المصرية.

وأعادت «سبيرو سباتس» إحياء فيلم «سمير وشهير وبهير» من جديد، وتصدر هذا المشهد التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يكن هذا العمل الوحيد الذي ظهر به مشروب «سبيرو سباتس»، بل هناك عدة أفلام سينمائية سلطت الضوء على هذا المنتج.

فيلم «سمير وشهير وبهير»

أصبح فيلم «سمير وشهير وبهير» هو الراعي الرسمي لـ «سبيرو سباتس» بعد المشهد الكوميدي الذي دار بين أبطاله وصاحب «الكشك» حينما سافروا عبر الزمن إلى فترة السبعينيات.

ويصطدم الثلاثي بصفات ومنتجات تلك الفترة والتي كانت برعاية «سبيرو سباتس»، ويدور الحوار داخل هذا المشهد كالتالي: «عندك فيروز يا عم؟.. في فيروز حبيتك بالصيف وفيروز نسّم علينا الهوا.. هوا إيه؟ مفيش فيروز أناناس؟.. لأ مفيش.. طب فيه إيه عندك يتشرب؟.. عندي سباتس».

«سمير وشهير وبهير» من بطولة أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، إيمي سمير غانم، إنجي وجدان، رحمة حسن، شريف رمزي، حسن حسني، دلال عبدالعزيز، محمود الجندي، سلوى عثمان، وهو من تأليف فهمي وشيكو وماجد، وإخراج معتز التوني.

فيلم «باب الحديد»

يعتبر فيلم «باب الحديد» من أشهر وأقدم الأفلام في تاريخ السينما المصرية في عصر الأبيض والأسود، وكانت الفنانة هند رستم تجسد شخصية بائعة «كازوزة»، وتحاول كسب رزقها في السكة الحديد.

وكانت تحمل «هنومة» «جردل» حديدي، ملئ بزجاجات «الكازوزة» والتي كان جميعها من شركات «سبيرو سباتس»، حيث كانت هي الشركة الرائدة حينها في مصر، وعليها إقبالًا كبيرًا.

ولكن بعد مرور فترة كبيرة وظهور منتجات أخرى، اختفت سبيرو سباتس من المنافسة، لتعود ثانية بكل قوة وتزدهر من جديد في ظل أحداث فلسطين وإقبال الشعب المصري على شرائها تشجيعًا للصناعة المصرية، إلى جانب احتفاظها بجودتها.

«باب الحديد» من بطولة هند رستم، فريد شوقي، يوسف شاهين، حسن البارودي، نعيمة وصفي، عبدالعزيز خليل، عبدالعزيز النجدي، لطفي الحكيم، سعيد خليل، وهو من تأليف عبدالحي أديب، وإخراج يوسف شاهين.