الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوفد: ننتظر قرارا عربيا موحدا.. والتصعيد ما لم يتراجع الاحتلال

فلسطين

فلسطين

محمد الأزهري

A A

قال النائب الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إنه من المنتظر في قمة 11 نوفمبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض اتخاذ موقف عربي موحد في وجه إسرائيل التي تصعد بشكل مستمر في قصف غزة وقتل الفلسطينيين بشكل وحشي.

وأضاف لـ«الجمهور»، ما لم تتراجع إٍسرائيل فيجب على العرب التصعيد، بدءا من المقاطعة الكاملة وسحب السفراء وبحث كافة السب التصعيدية واحدة تلو الأخرى.

وتابع نائب رئيس حزب الوفد،  أن إٍسرائيل دولة استعمارية تمارس أعمال البلطجة والقتل الوحشي والدموية، وتمارس التطهير العرقي للشعب الفلسطيني، ودون أي تدخل ستتحول فلسطين إلى فريسة سهلة تعاني من الإبادة والقصف الجوي المستمر، والمتواصل.

اجتماع وزراء الخارجية العرب 

وأعلن عن بدء الاجتماع العربي مع وزير الخارجية الأمريكي في عمان، فيما نقلت عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قوله: يجب توحيد الصوت العربي بشأن غزة.

وأضاف العاهل الأردني: استمرار الحرب سيؤدي لانفجار الأوضاع بالمنطقة، ونرفض أي محاولة للفصل بين الضفة وقطاع غزة، والحل العسكري لن ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث يستقبل عددا من وزراء الخارجية العرب.

ووصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، للمشاركة في الاجتماع المشترك مع وزراء الخارجية العرب المشاركين في اجتماع عمان-غزة الوزاري، الذي يستضيفه الأردن، اليوم السبت، ويضم وزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وقطر، وجمهورية مصر العربية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وصل وزير الخارجية سامح شكري، إلى العاصمة الأردنية عمان، صباح اليوم السبت، للمشاركة في اجتماع لوزراء خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بهدف تنسيق الجهود من أجل وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على تأمين التدفق الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

search