الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم «بهتار» عودة لـ«العشق الممنوع» مجددًا في قالب جديد.. فيديو

بيرين سات من «العشق الممنوع» وفرح زينب عبد الله من فيلم «بهتار»

بيرين سات من «العشق الممنوع» وفرح زينب عبد الله من فيلم «بهتار»

يمنى سعيد

A A

نحن على موعد مع فيلم «بهتار» التركي عبر منصة «أمازون برايم»، والمقرر أن ينطلق يوم 15 نوفمبر الجاري، وقصته مأخوذة عن رواية تركية تم إصدارها عام 1899، وتحمل اسم «العشق الممنوع» وهي رواية رومانسية، والتي أخذ عنها مسلسل يحمل نفس الاسم عُرض أول مواسمه عام 2008 حتى عرض الموسم الأخير عام 2010. 

شخصية «بهتار» التي تُقدم من خلال الفيلم، نفس شخصية «سمر» في المسلسل التركي الشهير «العشق الممنوع»، حيث كانت الشخصية تحمل نفس الاسم في المسلسل قبل الدوبلاج، وتدور أحداث الفيلم حول هذه الشخصية، والتي تتزوج من رجل أعمال ثري يدعى «عدنان»، ثم تقع في حب «بهلول» ابن شقيق زوجها، وهي شخصية «مهند» في المسلسل بعد الدوبلاج إلى اللهجة السورية.

فرح زينب عبد الله في فيلم «بهتار»

وأكد مخرج الفيلم، أن شخصية «بهتار» تختلف في أحداث الفيلم عن شخصية «سمر» في مسلسل «العشق الممنوع»، حيث قال إنها ستكون شخصيتها أقوي من «سمر»، ووصف «سمر» بالشخصية الضعيفة، بسبب أنها كانت تضعف أمام حبها لـ«مهند»، وخسرت كل شيء وانتحرت في نهاية العمل بسبب عدم تحملها أن يتزوج «مهند» من ابنة عمه «نهال».

فرح زينب عبد الله في فيلم «بهتار»

ولم يكن فيلم «بهتار» هو أول تقديم لرواية «العشق الممنوع» في السينما، حيث قُدمت الرواية قبل ذلك في فترة السبعينيات، وحققت نجاحًا كبيرًا، وكانت تدور في حقبة مختلقة عن التي تناولها المسلسل والتي سيتناولها الفيلم، حيث كانت أحداث المسلسل تدور في العصر الحديث.

فيلم «بهتار» ستدور أحداثه في أوائل القرن الماضي، أي في عام 1900، وهي الحقبة الزمنية الأصلية للرواية، حيث صدرت الرواية بين عامين 1899 و1900، ليختلف شكل الفيلم تمامًا، عن الفيلم الذي سبق وتم تقديمه في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وأيضًا عن أحداث مسلسل «العشق الممنوع» والذي تم تصويره في العصر الحديث، وتناول حياة التحرر التي يعيشها الأبطال في هذا العصر، لذلك سيصبح الفيلم مختلفًا تمامًا عن كل ما سبق تقديمه، ويعيش الآن جمهور مسلسل «العشق الممنوع» حالة من التشوق لرؤيته الفيلم.

وقامت ببطولته فيلم «بهتار» الفنانة التركية العراقية فرح زينب عبد الله، والتي اشتهرت في العالم العربي من خلال شخصية «إلين» في المسلسل التركي الشهير «على مر الزمان»، ثم بشخصية «نورا» في مسلسل «ليث ونورا» أمام النجم التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير في العالم العربي بـ«مهند»، ومؤخرًا حققت «عبدالله» نجاحًا كبيرًا في السينما من خلال فيلم «بيرجين» الذي كان يتناول قصة مأساوية لمطربة تركية شهيرة تحمل نفس الاسم، وحصدت من خلال هذا الدور العديد من الجوائز.

الجدير بالذكر، أن مسلسل «العشق الممنوع» كان من بطولة النجم التركي كيفانش تاتليتوغ والنجمة التركية بيرين سات وعُرض بين عام 2008 حتى عام 2010، وحقق هذا العمل نجاحًا كبيرًا في العالم العربي ويعتبر واحد من الأعمال الأسطورية، وما زال يحقق مشاهدات عالية حين يُعرض على القنوات العربية والتركية حتى الآن.

search