الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد اليد يكشف عن مفاجأة سارة قبل انطلاق أمم إفريقيا

أرشيفية

أرشيفية

علي نصير

A A

كشف الاتحاد المصري لكرة اليد، عن مفاجأة سارة لجمهور ومحبي اللعبة في مصر، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل.

ويسعى منتخب مصر للتتويج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بعدما توج باللقب في آخر نسختين في 2020 و2022، وضمان التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وأعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد إتمام التعاقد مع شركة ملابس عالمية، لرعاية المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد .

وبموجب التعاقد الجديد سيحصل الاتحاد المصري لكرة اليد على امتيازات كبيرة، إضافة إلى ملابس المنتخب في البطولة.

ومن المقرر أن يزور وفدا من الاتحاد المصري لكرة اليد، مقر الشركة اليوم السبت لاختيار الزي الرسمي للمنتخب الوطني الذي سيرتديه خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وقال صلاح" :اتفقنا على أن يكون زي المنتخب من أحدث إصدار 2024، على أن يتسلم الاتحاد زي المنتخب الوطني قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية في يناير المقبل".

في شأن متصل تسود حالة من الارتياح داخل بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد، بعد المستوى الذي ظهر به الفريق خلال المعسكر الحالي المقام في ألمانيا، استعدادا للمشاركة في بطولة إفريقيا.

وتعادل منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 31-31، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، في إطار استعدادات منتخب مصر لكرة اليد لكأس أمم إفريقيا 2024، المقرر إقامتها يناير المقبل في القاهرة.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مواجهة قوية غدا الأحد أمام منتخب ألمانيا، للمرة الثانية، في إطار استعدادات الفراعنة لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية،.

وكان المنتخب قد التقى المنتخب الألماني أمس الجمعة في مباراة ودية انتهت بالتعادل، وتقام غدا المواجهة الثانية والأخيرة، خلال معسكر منتخبنا المقام حاليا في ألمانيا.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للمدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور مع منتخب مصر، حيث شهدت المباراة أداء قوي من منتخب المصري وسط غيابات قوية في قائمة الفراعنة أبرزهم يحيى خالد وأحمد هشام السيد ومهاب سعيد ومحمد ممدوح هاشم وحسن قداح.

ومن المقرر أن يختتم المنتخب معسكره في ألمانيا، صباح بعد غد الإثنين، قبل العودة للقاهرة، استعدادًا للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام بالقاهرة في النصف الأخير من شهر يناير المقبل.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد: كريم هنداوي - محمد علي - محمد الطيار - إبراهيم المصري - مازن رضا - أحمد هشام سيسا - علي زين - محمد مجدي - عمر الفولي - يحيى الدرع - أحمد خيري - سيف الدرع - محسن رمضان - أكرم يسري - محمد سند - أحمد عادل - خالد وليد - ياسر سيف.

واستبعد الجهاز الفني كلا من: يحيى خالد (إصابة) - مهاب سعيد (إصابة) - ممدوح هاشم (عدم الحصول على تأشيرة) - حسن وليد (إصابة) - بكار (إصابة).