السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة»: الرئيس السيسي يتابع ملف المصابين الفلسطينيين بشكل يومي

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

محمد النجار - زينب السيسي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان،  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع الأمر يوميًا، حيث يتم رصد الحالات وما تم من إجراءات وإرسالها إلى الرئيس، متابعًا: “الأمر يلقى كامل الدعم من الرئيس مهما كانت التكلفة والمجهود، ويتم توجيه الدعم الكامل لأشقائنا في فلسطين”.

وأضاف “عبد الغفار” خلال مؤتمر صحفي في مدينة العريش أذاعته فضائية «إكسترا نيوز»، أن الأطباء يقومون بعمل بطولي، لافتًا إلى أن ما تنشره وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي أقل بكثير مما يتم رؤيته في الواقع من مآس، معقبًا: “كل الشكر والتقدير لأطباء وزارة الصحة والمتبرعين من قطاعات الدولة بشكل عام”.

وأكد ، أن هناك استعدادات كبيرة من الجانب المصري لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين المصابين في العدوان على غزة.

وشدد عبد الغفار، أن الكوادر الطبية تقوم بعمل بطولي لمساعدة الأشقاء.

وتوجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر تفقد الوزير لعدد من المستشفيات في مدينة العريش، والمناطق المجاورة لها، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، وتفقد نقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة المتمركزة في محيط العريش.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن استشهاد 9488 شهيدًا منذ بدء العدوان علي غزة من بينهم 3900 طفل، كما أفاد مراسل القاهرة الإخبارية عن وجود قصف عنيف ومتواصل لمحيط مستشفيى القدس في حي تل الهوا بغزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية عن وجود طائرات للاحتلال الإسرائيلي تقصف مسجد الكتيبة غربي مدينة غزة، وذلك ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم مؤسسة أونروا بالضفة الغربية كاظم أبو خلف، إن المؤسسة سجلت نزوح 695 ألف نازح من قطاع غزة إلى المؤسسات التابعة للأونروا ونواجه صعوبات كبيرة في تقديم المساعدات.

وأكد المتحدث بالضفة الغربية، أن إسرائيل تواصل قصف غزة بشكل مجنون ولم يعد هناك مناطق آمنة بالقطاع، وفقًا لتصريحاته لقناة «القاهرة الإخبارية»