الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أردوغان: نتنياهو لم يعد شخصًا للتحدث معه.. ولن نقطع العلاقات

الرئيس التركي أردوغان

الرئيس التركي أردوغان

زينب السيسي

A A

أفادت وسائل إعلام تركية، أن رجب طيب أردوغان الرئيس التركي أعلن، اليوم السبت، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، لم يعد شخصا يمكن التحدث معه.

وأضاف «أردوغان» في تصريحات له نقلتها وسائل إعلام عربية عن نظيرتها التركية، أن أنقرة العاصمة التركية، لن تقطع علاقاتها مع إسرائيل أيضًا.

وأكد أن غزة لا بد أن تكون جزءًا من دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة بمجرد انتهاء الحرب بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية حماس.

وشدد أردوغان على أن بلاده تدعم المبادرات التي تجلب الاستقرار والسلام للمنطقة، موضحًا أنه لا يدعم المخططات التي تستهدف حياة الفلسطينيين وتسعى لإزالة الفلسطينيين والدولة الفلسطينية من مسرح التاريخ، وتصفية قضيتهم.

أردوغان يهاجم القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

في وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هناك أكثر من 12 ألف طن من القنابل ألقيت على 2 مليون و300 ألف فلسطيني في قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في السابع من شهر أكتوبر الماضي، واصفا إياها بأنها منطقة ضيقة للغاية

وأكد الرئيس التركي، خلال كلمته في احتفالية المجلس الاستشاري، أن النساء والأطفال الأبرياء هم أغلب الضحايا جراء القصف الإسرائيلي، قائلا: «لا يمكننا أن نبقى صامتين حيال ما نرى» بالإضافة إلى أن ما يحصل في قطاع غزة يتعدى الدفاع عن النفس وتحول إلى ظلم وهمجية ومذابح وعقاب جماعي وإبادة.

وأشار إلى أن كل الدول الغربية دعمت الهجوم الإسرائيلي دون قيد بدلا من نصحها بالتزام الهدوء فأين هي حقوق الإنسان، مضيفا أنهم يقومون بإرسال حاملات الطائرات بدلًا من سفن المساعدات وهذا كيل بمكيالين وسياسة ذات وجهين، مشيرًا إلى أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، قائلا: «إننا لن نتردد في قول الحقيقة ولو بقينا وحدنا».