السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأونروا بالضفة الغربية»: إسرائيل تواصل قصف غزة بـ«جنون»

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

A A

قال المتحدث باسم مؤسسة أونروا بالضفة الغربية كاظم أبو خلف، إن المؤسسة سجلت نزوح 695 ألف نازح من قطاع غزة إلى المؤسسات التابعة للأونروا ونواجه صعوبات كبيرة في تقديم المساعدات.

وأكد المتحدث بالضفة الغربية، أن إسرائيل تواصل قصف غزة بشكل مجنون ولم يعد هناك مناطق آمنة بالقطاع، وفقًا لتصريحاته لقناة «القاهرة الإخبارية»

الحكومة المصرية تعلن جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى غزة

وفي سياق متصل، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على جاهزية استعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى قطاع غزة بهدف توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والاستجابة السريعة للحالات التي تحتاج تدخلاً طبيًا عاجلاً.

وشملت خطة المستشفيات الجامعية الطارئة لاستقبال وعلاج جرحى قطاع غزة تحديد الخط الأول من مستشفيات الإحالة ورفع كفاءتها، وتجهيز فرق الانتشار السريع من مختلف التخصصات، والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، ومراجعة التجهيزات الطبية، وتكوين مخزون استراتيجي من الأدوية الإضافية، والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ، وتوفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته، وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ.

ووجه الدكتور أيمن عاشور بضرورة موافاته بتقارير دورية تتضمن أعداد المصابين والمستشفيات التي تم تحويل الحالات إليها، وإصدار تقرير مُفصل به عدد الحالات التي يتم دخولها للمستشفيات، وعدد المُصابين والمستشفيات التي تم الإخلاء إليها، وكذلك إرسال هذه التقارير إلى اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث الطبية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وكانت مصر قد قامت بفتح معبر رفح الأيام الماضية بعد مفاوضات شاقة مع الجانب الإسرائيلي من أجل السماح لسيارات الإسعاف الفلسطينية بالدخول للمعبر ووقف القصف من أجل نقل المصابين من سكان القطاع الى المستشفيات المصرية.

search