الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قليل.. نقابة الصحفيين تناقش سبل التبرع العيني لفلسطين

نقابة الصحفيين - أرشيفية

نقابة الصحفيين - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

دعت نقابة الصحفيين المشاركين في لجنة توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ولجنة الإغاثة ودعم فلسطين لاجتماع اليوم السبت.

يناقش الاجتماع الإعداد لقافلة الإغاثة، التي أعلنت عنها النقابة، ومناقشة سبل التبرع العيني للشعب الفلسطيني وقائمة الاحتياجات، التي يحتاجها الزملاء الصحفيون، وكذلك الشعب الفلسطيني، والتنسيق مع الجهات المختلفة بهذا الشأن.

كما يناقش الاجتماع الإعداد للمؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق التقرير الثاني لحملة توثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والشعب الفلسطيني، وكذلك رصد جرائم الإعلام الغربي وتغطياته المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.

مخاطبة مؤسسات دولية للتحقيق في جرائم إسرائيل

وخاطبت نقابة الصحفيين الأمم المتحدة و9 مؤسسات دولية ومحلية للتحقيق في الجرائم ضد الصحفيين في فلسطين، ومحاكمة مرتكبيها كمجرمي حرب، بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين في 3 نوفمبر من كل عام.

وقالت نقابة الصحفيين، إن ذلك يأتي على خلفية ارتكاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب بشعة ومجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك الصحفيين وناقلي الحقيقة في فلسطين.

وضمت الجهات التي خاطبتها النقابة؛ المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للصحفيين، ومراسلون بلا حدود، واللجنة الدولية لحماية الصحفيين، والمفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان، والمجلس القومي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة، وهيئة اليونسكو، والاتحاد العام للصحفيين العرب، ونقابة الصحفيين الفلسطينية، والمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر.

وأكدت النقابة في الخطاب الذي حمل توقيع خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، أنها تتابع بقلق بالغ القتل الممنهج، والمتعمد الذى يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة، والضفة الغربية بفلسطين، وكذلك جنوب لبنان، وتطالب النقابة بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم كمجرمي حرب، كما تطالب بتشكيل لجنة تحقيق تتبع مجلس حقوق الإنسان، تتولى إصدار تقرير يرصد ويوثّق الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، والضفة الغربية وجنوب لبنان.

search