السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأصوات العربية تُنصف ميسي أمام هالاند في صراع الأفضل

هالاند وميسي

هالاند وميسي

محمد أباظة

A A

بعد حسم ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي وقائد منتخب الأرجنتين، جائزة الأفضل في العالم بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

كشفت تقارير عن دور الأصوات العربية للثنائي إرلينج هالاند مهاجم السيتي وليونيل ميسي، بعدما حسم الأخير الجائزة لصالحه، وتواجد الأول في مركز الوصافة.

حصد ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم، وتوج بالكرة الذهبية يوم الإثنين الماضي ذلك للمرة الثامنة في مسيرته الكروية، بينما جاء إرلينج هالاند في المركز الثاني في ترتيب الأفضل بالعالم.

تفوق ليونيل ميسي على هالاند بفارق 105 نقطة، ليحسم الأرجنتيني الصراع على الجائزة فيما توج هالاند بجائزة أفضل هداف (جيرد مولر)، بعدما حصل النجم الأرجنتيني على 462 نقطة مقابل 357 نقطة لصالح المهاجم النرويجي.

العرب يصوتون لميسي

منحت 3 دول عربية أصواتها للنرويجي إرلينج هالاند مهاجم السيتي، وهم الأردن والجزائر والبحرين فقط، بينما أعطت 10 دول عربية أصواتها للبرغوث الأرجنتيني ميسي، وهم مصر والسعودية، المغرب وفلسطين، وتونس، وقطر ولبنان والعراق والإمارات وعمان.

من جانبه قال ليو ميسي: هالاند يستحق الكرة الذهبية كثيراً أيضاً، فاز بدوري الابطال و البريميرليج وكان هداف كل البطولات، كان من الممكن ان تكون هذه الجائزة له، أنا متأكد أنه سيفوز بها في السنوات القادمة.

وتابع: يجب أن نعترف بأن هالاند قد قدم موسمًا مذهلاً، لقد سجل العديد من الأهداف وفاز بدوري أبطال أوروبا وحقق الثلاثية مع مانشستر سيتي، أنا متأكد أنه سيكون من بين اللاعبين الذين سيتنافسون باستمرار على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة. لن يفاجئني إذا فاز بها في المستقبل القريب.

بينما قال الأسطورة الألمانية لوثر ماتيوس عبرَ «إنستجرام»: هالاند كان أحسن من ميسي، اختيارات فرانس فوتبول كانت مهزلة.

فيما علق ببب جوارديولا: رأيت إيرلينج هالاند سعيد جدا بالفوز بجائزة هداف أوروبا، والاقتراب من ميسي من أجل الكرة الذهبية لقد كانت ليلة سعيدة.

search