الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد جدة في أزمة حقيقية بعد خسارته الخامسة على التوالي

اتحاد جدة

اتحاد جدة

محمد أباظة

A A

أصبح اتحاد جدة داخل دائرة الانتقادات بعد مواصلة نتائجه السلبية في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بقيادة مدربه نونو سانتو.

فشل الاتحاد في تحقيق الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين، بعد سقوط جديد للعميد في المسابقة.

سقط الاتحاد أمام الشباب بهدف نظيف، والتي جمعت بينهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي للمحترفين. 

كان آخر انتصار لفريق الاتحاد على نظيره الفتح بنتيجة هدفين لهدف في الجولة السابعة من الدوري في شهر 21 سبتمبر الماضي بعدما خاض خمس مباريات في 43 يومًا، فشل خلالهم في تحقيق الانتصار.

تعثر الاتحاد أمام الفيحاء سلبيا دون أهداف على ملعب فهد الدولي، بعدها سقط أمام غريمه الأهلي بهدف نظيف، على ستاد الجوهرة، ثم تعادل مع التعاون بهدف لكلاهما، وكرر التعادل مجددا أمام الحزم بهدفين لكلاهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، قبل السقوط الخسارة من فريق الشباب بهدف نظيف.

تعتبر تلك السلسلة الأسوأ للاتحاد منذ أربع سنوات تحديدا في شهر ديسمبر 2019 حتى يناير 2020، حين تعثر في خمس مباريات متتالية.

كان الاتحاد وقتها خسر أمام الفيصلي والفيحاء ثم تعادله مع الفتح والنصر والعدالة في جولات 11 إلى 15 وهو الموسم الذي نجا فيه من الهبوط خلال الجولة الأخيرة. 

كما تعتبر تلك المرة الأولى التي يفشل الاتحاد فيها بقيادة نونو سانتو في الحفاظ على شباكه نظيفة في أربع مباريات متتالية بالدوري السعودي بعدما استقبلت شباكه خمس أهداف متراجعا للمركز الثالث في ترتيب أقوى دفاع ب10 أهداف بعد أن كان متصدرا للقائمة.

اما على المستوى الهجومي تراجع للمركز الرابع بالتساوي مع الأهلي والتعاون بعد أن كان بين الصدارة والوصافة بعدما فشل لثالث مباراة بالدوري هذا الموسم في التسجيل، بينما سجل 3 أهداف في آخر 5 مباريات ليتوقف رصيده التهديفي عند 21 هدفا. 

search