السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقصف مدرسة «الفاخورة» وسقط نحو 150 شهيدًا وجريحًا

نقل مصابين مدرسة الفاخورة

نقل مصابين مدرسة الفاخورة

أروى فتح الله

A A

قصف جيش الاحتلال، اليوم السبت، مدرسة الفاخورة التابعة "للأونروا" التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا بأربعة صواريخ، وسقط نحو 150 شهيدًا وجريحًا، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

واستهدف جيش الاحتلال 5 مدارس في قطاع غزة، وقصف جيش الاحتلال المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، وقافلة مركبات إسعاف تقل جرحى العدوان إلى معبر رفح، بالتزامن مع قصف محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى جنوب غرب غزة، ومحيط مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، خلال 24 ساعة الماضية.

وفي وقتٍ سابق، أكد مدير "الأونروا" في غزة توماس وايت، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيًا لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى المدارس التابعة للأمم المتحدة في القطاع المحاصر والبالغ عددهم 600 ألف تقريبًا.

وقال وايت “إنهم أشخاص يبحثون عن الحماية التي يؤمنها عَلَم الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي.”

وأضاف وايت أمام ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المجتمعين للاستماع إلى تقرير حول الوضع الإنساني في قطاع غزّة "الحقيقة أننا لا نستطيع حتى توفير الأمن لهم تحت راية الأمم المتحدة".

وتابع وايت "أُصيبت أكثر من خمسين من منشآتنا بسبب الحرب، بينها خمس استُهدفت بشكل مباشر. وأعتقد أنه في آخر إحصاء، مات 38 شخصًا في ملاجئنا"، معربًا عن خشيته من أن يرتفع هذا العدد "بشكل كبير" لا سيّما في شمال قطاع غزة حيث أصبحت الوكالة الأممية عاجزة عن الاتصال بالعديد من مراكزها.

وأشار وايت إلى أن الأمم المتحدة "تبقى الأمل الوحيد لسكّان غزة اليوم"، مضيفًا "لا أريد أن أصل إلى اليوم الذي لن يرفع فيه علم الأمم المتحدة في غزة".

وقال أيضًا "خلال زيارتي لمختلف أنحاء غزّة في الأسابيع الأخيرة، كان المشهد مشهد موت ودمار"، مذكّرًا باستشهاد ما لا يقلّ عن 72 من موظفي الأونروا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 من أكتوبر.

search