الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزراء العرب يطالبون بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة

الخارجية المصرية - أرشيفية

الخارجية المصرية - أرشيفية

زينب السيسي

A A

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن الوزراء العرب يطالبون بالدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، ويرفضوا التهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة لأرض سيناء.

وأضافت الخارجية المصرية في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، صباح اليوم السبت، أنهم سيؤكدون خلال اجتماعهم مع وزير الخارجية الأمريكي في عمّان بالأردن، على ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ويطالبون أيضًا بضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

موقف مصر من التهجير

الجدير بالذكر، أن جمهورية مصر العربية وعدد من الدول العربية، رفضت التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة لأرض سيناء، باعتبار ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وطالبوا أيضًا بالوقف الفوري لإطلاق النار، وبتوفير حماية عاجلة للمدنيين في قطاع غزة، وبضمان دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لأهالي القطاع، وعقد هدنة إنسانية.

وشهد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، قصف عدد من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، وأيضًا حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، ومنعه من الوقود والكهرباء والماء والغذاء، وأيضًا نقص الوقود  الذي أدى إلى خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة، وانهيار العديد من المؤسسات الأساسية لدولة فلسطين والذي تعتبر العمود الفقري لها، وانهيار تام للمنظومة الصحية.

وصنف عدد من الدول العربية ودول العالم، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة يعتبر جريمة حرب، لأنه مخالف للقانون الدولي والقانون الإنساني.

search