السبت، 06 يوليو 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحالف الوطني يجهز قافلتين من المساعدات لإرسالها لغزة

التحالف الوطني

التحالف الوطني

زينب السيسي

جهز  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلتي مساعدات إنسانية وإغاثية ومستلزمات طبية، تمهيدًا لإرسالها لقطاع غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

جاء ذلك في نبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية» صباح اليوم السبت.

الجدير بالذكر أن يستمر تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية لمطار العريش الدولي تمهيدًا لإرسالها لسكان قطاع غزة، بسبب احتياجهم الشديد للمساعدات الإنسانية والطبية بسبب القصف الإسرائيلي العنيف للمستشفيات والمباني السكنية والمدارس، وحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، ومنعه من الوقود والكهرباء والماء والغذاء، وأيضًا نقص الوقود أدى إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة، وانهيار العديد من المؤسسات الأساسية لدولة فلسطين والذي تعتبر العمود الفقري لها، وانهيار تام للمنظومة الصحية، وكل ذلك ردًا على عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

ورفضت جمهورية مصر العربية وعدد من الدول العربية، التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة لأرض سيناء، باعتبار ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وطالب عدد من الدول العربية والعالمية والمنظمات الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار، وبتوفير حماية عاجلة للمدنيين في قطاع غزة، وبضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع، وهدنة إنسانية.

وفي وقت سابق، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، المشاركة في القافلة الثانية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لدعم الأشقاء في فلسطين، وذلك من خلال المساهمة بالعائد المالي من تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، وذلك عملًا بقرار مجلس الإدارة في هذا الشأن، والذي أشار إلى تخصيص إيرادات تذاكر المباراة المشار إليها بالكامل دعمًا لإخواننا في قطاع غزة.