الأحد، 07 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مؤسس «شات جي بي تي»: الذكاء الاصطناعي يُطيح بالعمال الأكبر سنًا

 سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي»

سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي»

نورهان عبدالعزيز

كشف سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي»، أن العمال صغار السن يتمتعون بالعديد من المزايا والتي يأتي على رأسها تطويع الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مزاياه على عكس الأشخاص كبار السن، حسبما أعلنت صحيفة «التليغراف».

وأوضح سام، أن الموظفين صغار السن يشعرون براحة كبيرة عند استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي فضلًا عن الموظفين كبار السن، مشيرًا إلى أن شركات التكنولوجيا الكبرى يحكمها في المستقبل الشباب صغار السن بسبب اعتمادهم على آليات الـ AI.

وأخبر مؤسس «شات جي بي تي» طلاب جامعة كامبريدج، أننا لا يُمكننا إيقاف تطورات الذكاء الاصطناعي في المستقبل، لذا نحن بحاجة إلى هيئة تنظيمية عالمية لتقنين هذا المحتوى الذي ينتشر بشكل كبير خاصةً في الأيام القليلة الماضية.

وأجرت هيئة أوفكوم استطلاعًا لمعرفة الأشخاص الذين يستخدمون «شات جي بي تي»، فتبين أن حوالي 58% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عام يعتمدون على هذه الآليه، أما الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 55 عام تصل نسبتهم إلى 5% فقط، لكن أصحاب الـ 45 و 54 عام تتخطي نسبتهم الـ 17%.

وأطلقت شركة «Open AI» برنامج «شات جي بي تي» قبل عام من الآن وحذرت الشركة من استخدامه بشكل كبير بسبب التطور السريع الذي يحدثه في مجال التكنولوجيا، كما أن Open AI تلقت دعمًا غير مسبوقًا من شركة «مايكروسوفت» لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

طرح «شات جي بي تي» في مصر مجانًا

أتاحت شركة «Open AI» برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد برنامج الدردشة الآلي «Chat GPT» من أهم الآليات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.