الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرة الثانية..

الفصائل العراقية تعلن مسؤوليتها عن قصف قاعدة أمريكية بسوريا

قواعد أمريكية

قواعد أمريكية

محمد ممدوح

A A

أعلنت الفصائل العراقية عن مسؤوليتها عن قصف قاعدة الشدادي الأمريكية بسوريا بصاروخ موجه لها.

وتابعت الفصائل في بيان منسوب لها، إنها استهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة الشدادي جنوب منطقة الحسكة السورية، وذلك حسبما نقلت القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، عن انفجار سمع بمنطقة القواعد الأمريكية بقاعدة الشدادي، الموجودة بريف الحسكة الجنوبي.

وأوضح المرصد أنه لم ترد أي معلومات عما إذا كان الانفجار نتيجة استهداف جديد للقاعدة أم أنه ناجم عن قذائف أطلقتها القواعد الأمريكية. 

حسن نصر الله يوجه رسالة للشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، أن مهاجمة القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بإعتبار أن الأمريكي هو الذي يدير الحرب في غزة ولا بد أن يدفع ثمن ذلك وهذا قرار حكيم من قيادة المقاومة الإسلامية في العراق موقف مشرف وردا علي أحداث غزة.

ووجه حسن نصرالله، التحية لشعب غزة، قائلا: «كل التحية للشعب الأسطوري للذي لا نظير له في العالم، لشعب غزة وأهل غزة، الذين شاهدناهم على التليفزيون، وهم يخرجون على الأنقاض، وهو يؤكد أن ما حدث له فداء للمقاومة».

وأضاف حسن نصر الله خلال كلمته التي عرضتها فضائية «القاهرة الإخبارية»: «الشعب الذي يعجز اللسان والبيان عن التعبير عن إيمانه وصموده وصبره، وكذلك ما نشهده في الضفة الغربية من شموخ وصلابة وفي كل الساحات».

وأكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ أكثر من 75 عاما، لافتا إلى أن شعب غزة يقدم كل ما يملك فداء للأقصى وفلسطين،فهم دائما رمزا للصمود والعزة.