السبت، 05 أكتوبر 2024

05:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المعرض الفني «كيف أنا هون؟» ضمن الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة

عرض مسرحي

عرض مسرحي

رحاب عنتر

A A

تستمر فعاليات النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة، ضمن الدورة الـ 11 لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف» لليوم الثالث على التوالي، من الساعة 10 صباحًا وتضم 3 عروض رقص عن التأمل وحدود الجسد وعمال البناء ونقاش ومعرضا فنيا وعرضا مسرحيا.

تستعرض إيمان حسين ويسرا الهواري، في عرض «رائحة الإسمنت»، أن التفاعل مع الجسد يتجاوز فكرة الألم والعرق، فمثلًا عمال البناء لا يؤمن عليهم في العالم، ويعانون من البعد عن عائلاتهم، مما يؤثر على أجسادهم، ومن خلال هذا العرض، نرى الراقصين يختبرون الألم الجسدي ويكررون حركة أجسامهم مثل العمال، حيث يجسد الراقصون الحركة المستمرة للجسد في الفضاء المحيط. 

العرض فكرة وتصميم وإخراج وأداء إيمان حسين، تصميم صوت يسرا الهواري، دراماتورجي نجمة حاج بنشلبي.

يضم اليوم الثالث للملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة الجلسة الثانية لنقاش عن المهرجانات والجماهير في العالم العربي، حيث يتم فتح باب نقاش عن شكل خريطة المهرجانات في المنطقة والموارد المتاحة والجمهور المستهدف لدى هذه المهرجانات. تفتح الجلسة من الساعة 10 صباحَا في مركز التحرير الثقافي. 

ويستمر المعرض الفني "كيف أنا هون؟" لمي سعيفان من الساعة 2 ظهرًا حتى 10 مساءً، حيث يعكس العديد من التساؤلات عن مشاعر السوريين المضطربة عن العودة إلى الوطن، بعد سنوات من الرحيل عنها.

ويستخدم العرض خاصة الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتصميم الأحلام للتعبير عن تجربة مشاعر مكثفة، عبر عرض أفكار حول الأحلام المخزنة في عقولنا وتتضمن تعليقات شخصية، ودروس عن الأحلام الواضحة وكيف تستخدم للحديث عن الصدمات، وذلك من خلال تجربة صوتية تشبه الحلم يؤديها المطرب شادي علي. المعرض فكرة وإخراج مي سيفان، مدير فني منفذ باسل نوري، تعليق صوتي شادي علي، إنتاج شركة تنوين، بالتعاون مع ستوديو سلو فيوتشر ترانسميديا ديزاين.

search