السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عرض «طائر» و «205 سؤال عن الرقص» ضمن فعاليات الملتقى الدولي للفنون العربية

عرض طائر

عرض طائر

رحاب عنتر

A A

تستمر فعاليات النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة ضمن الدورة الـ 11 لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف» لليوم الثالث على التوالي، من الساعة 10 صباحًا وتضم 3 عروض رقص، عن التأمل وحدود الجسد وعمال البناء ونقاش ومعرض فني وعرض مسرحي.

وتبدأ عروض الرقص في الساعة الثالثة ظهرًا بعرض مميّز يحمل عنوان «طائر»، للفنان سفيان عويسي في مسرح فاكتوري، يمنح العويسي نفسه الحرية في الرقص، حيث يندمج بلا قيود مع طائر الحمام، وتشارك الفنانة سلمى عويسى في هذا العرض، ويدعوان الجمهور للتأمل في أسئلة الذات والإبداع ولحظات التواصل. 

العرض من إخراج سلمى عويسي وسفيان عويسي، أداء سفيان عويسي وجهاد خميري وحمامتان، موسيقى جهاد خميري، دعم فني محمد عطية وأختر علي خان، إنتاج فيرجين دوبراي، وإنتاج مشترك امؤسسة الشارقة للفنون، بينال الشارقة الخامس عشر التفكير التاريخي في الحاضر، بدعم من: L’Art Rue (Tunisia), and Libr’Arts (France).

ويليه عرضي رقص «205 سؤال عن الرقص»، لإسلام النبيشي و «رائحة الأسمنت» لإيمان حسين، حيث يدعو النبيشي في عرض ٢٠٥ سؤال عن الرقص، الجمهور لرحلة خاصة حول الإدراك والتأويل.

يطرح هذا العرض الحركي أكثر من سؤال جوهري عن الرقص، وعن كيف للراقصين أن يتساءلوا حول الرقص وكيف للرقص أن يطرح الأسئلة، يقدم العرض في 8:30 مساءً بساحة روابط للفنون.

والعرض فكرة وتصميم حركة إسلام النبيشي، أداء سارة ألثر وإسلام النبيشي، تصميم صوتي هنا لاونكوفيتش.

search