السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب مصر القومي: استهداف بوابة مستشفى الشفاء فى غزة خرق للقوانين الدولية

 حزب مصر القومي

حزب مصر القومي

محمد الداوي

A A

أدان حزب مصر القومي، استهداف بوابة مستشفى الشفاء في غزة، مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي خرق جميع القوانين الدولية، وما يرتكبه هي جرائم حرب وإرهاب منظُم، يمارس الإبادة الجماعية ضد الأشقاء في غزة.

وأوضح حزب مصر القومي في بيان له اليوم، أن قوات الاحتلال الغاشم تستهدف المناطق الطبية والمستشفيات، دون أي اعتبار للقوانين الدولية التي تؤكد ضرورة حماية المستشفيات والطواقم الطبية  حتى خلال الحروب.

وأكد الحزب أن استهداف بوابة مستشفى الشفاء بغزة يؤكد أنه احتلال دموي يريد إيقاع أكبر عدد من الشهداء، مطالبا المجتمع الدولي، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف ومنع تلك الاعتداءات على قطاع غزة.

وتعرضت إحدى المدارس في قطاع غزة لعملية قصف، اليوم الجمعة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تعمل كمركز لإيواء النازحين في قطاع غزة.
وحسبما ذكرت وكالة وفاء الفلسطينية للأنباء، فإن قوات الاحتلال قصفت مدرسة أسامة بن زيد المستخدمة كمركز لإيواء النازحين شمال قطاع غزة، والتي أسفرت عن ارتقاء 20 شهيدا، إلى جانب عشرات المصابين نتيجة القصف على المدرسة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت صباح اليوم، الباب الأمامي لمجمع الشفاء، وسيارة إسعاف كانت تقل عددا من المصابين، والتي أسفرت عن سقوط ما يزيد عن 60 شهيدًا، إلى جانب عشرات من المصابين في مجزرة إنسانية جديدة.

وتعد عملية القصف التي تعرضت لها مستشفى الشفاء هى إحدى مجازر الاحتلال الكبرى التي أعقبت مجزرة مستشفى المعمداني ومخيم جباليا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، قد أنهى اليوم زيارته إلى إسرائيل عقب عملية قصف مجمع الشفاء، وحسبما ذكر في مؤتمر صحفي سابق، فإن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض قصف الأهداف المدنية، مضيفا أن واشنطن ضد عمليات قتل الأطفال والمدنيين العزل والنساء من أي طرف.

قصف مجمع مستشفى الشفاء

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت، أبن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف بوابة مجمع مستشفى الشفاء، تزامنًا مع قصف آخر لسيارات إسعاف كانت.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال تقصف محيط مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة بعدد من القذائف، والطيران المروحي يطلق النار بشكل عنيف شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن هناك قصفا مدفعيا يطال أبراج الصالحي بالنصيرات، ونتساريم ومحيط قصر العدل وجامعة الإسراء.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك عددا كبيرا من الشهداء وإصابات بقصف إسرائيلي لبوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مشيرا إلى استهداف سيارة إسعاف كانت تقل جرحى باتجاه معبر رفح متوجهة للعلاج فى مصر.

search