الخميس، 04 يوليو 2024

11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رواد مواقع التواصل يوثقون ردود أفعال أهالي فلسطين بعد استشهاد ذويهم

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرسمون ما يجري في غزة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرسمون ما يجري في غزة

أسماء أبو شادى

دم وأشلاء، هكذا أصبحت غزة مقبرة على الأرض، أرواح نقية وأحلام الطفولة تتسرب إلى السماء، ما يحدث في غزة الآن، ما هو إلا إبادة جماعية وتطهير لكل نسل فلسطيني، يباد أهلها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكات إنسانية وعمليات إرهابية تُرتكب فى حق المدنيين من الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ. 

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الصور توثق عدة المشاهد التي تعرض إليها الشعب الفلسطيني  جراء قصف الاحتلال، حيث رسمها بعض المتابعين تعبيراً منه عن ما يجري في غزة.    

بدي شعرة منه 

«بدي شعرة منه»، بهذه الكلمات أثر طفل فلسطيني يدعى «هارون» في قلوب الكثيرين، بعد أن ظهر في مقطع فيديو منهارا من البكاء على استشهاد شقيقه، ويحاول الحصول على خصلة من شعره للاحتفاظ بها، كي تكون تذكارًا معه.

عمو أنا زعلانة كتير

عمو أنا زعلانة كتير، أنا خايفة على ماما..بدي ماما كتير وتيتة، بهذه الكلمات أثارت هذه الطفلة الفلسطينية لدى قلوب العالم، بعد ما قصف الاحتلال منزلهم، وراحت ضحاياه أمها وجدتها.

بينتقموا مني في أولادي

بينتقموا منا في أولادي، هكذا علق الصحفي “وائل الدحدوح”، بعد ما قتل الاحتلال الصهيوني عائلته، حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته، بدموع الحسرة ودع الدحدوح أسرته.

شعره كيرلي وأبيضاني وحلو 

 

كلنا نعرف الشهيد البطل، “يوسف”، شعره كيرلي وأبيضاني وحلو، هكذا كانت والدة يوسف تنادي علي ابنها  من داخل احدي المستشفيات، وتصفه للعاملين ليساعدوها في البحث والعثور عليها.

الولاد ماتوا دون ما يأكلوا 

بحرقة قلب، هكذا ناشدت أم فلسطينية العالم بعد أن فقدت أطفالها في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في قطاع غزة، أمهات علموا العالم معني الصمود  تجاه العدو الصهيوني.